أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > في تصريحات للأناضول .. المتحدث باسم “الإخوان المسلمين” : مسلمو أراكان يتعرضون لإبادة وتجاهل دولي
إعلان

في تصريحات للأناضول .. المتحدث باسم “الإخوان المسلمين” : مسلمو أراكان يتعرضون لإبادة وتجاهل دولي

في تصريحات للأناضول .. المتحدث باسم “الإخوان المسلمين” : مسلمو أراكان يتعرضون لإبادة وتجاهل دولي

 

انتقد طلعت فهمي المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الجمعة، بشدة الانتهاكات التي تواجه مسلمي أراكان (راخين)، مؤكدا أنهم يتعرضون لـ “إبادة وتجاهل دولي”.

وقال فهمي في تصريحات للأناضول: “يأتي علينا عيد الأضحى وهناك آلام في المشارق والمغارب، وفي القلب منهم مسلمو أراكان الذين يرتكب في حقهم كل ألوان الجريمة المنظمة، من القتل، وإهانة الشرف، واستباحة الممتلكات والحرمات والتهجير والإبادة المنظمة”.

وأضاف أن “هناك تجاهلا عالميا وتواطؤا إقليميا، وصمتا مخزيا من أنظمة (لم يسمها) تحكم بلدان المسلمين”.

وعول المتحدث باسم الإخوان على آمال منها مناصرة مسلمي أراكان، قائلا: “آمالنا في نهضة أمتنا وإراداتنا ووطنية قرارنا ومقومات حياتنا والدفاع عن مقدساتنا ومناصرة مسلمي أراكان وكشمير وتركستان وكل مظلوم مضطهد ينتظر الخلاص”.

ومنذ 25 أغسطس / آب الجاري، يرتكب جيش ميانمار انتهاكات جسيمة ضد حقوق الإنسان شمالي إقليم أراكان (جنوب غرب)، تتمثل باستخدام القوة المفرطة ضد مسلمي الروهينغا، بحسب تقارير إعلامية.

وجاءت الهجمات، بعد يومين من تسليم الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي عنان حكومة ميانمار تقريرا نهائيا بشأن تقصي الحقائق في أعمال العنف ضد مسلمي “الروهينغا” في أراكان.

والإثنين الماضي، أعلن مجلس الروهينغا الأوروبي مقتل ما بين ألفين إلى 3 آلاف مسلم في هجمات جيش ميانمار بأراكان (راخين) خلال 3 أيام فقط.

ومنذ أكتوبر / تشرين الأول الماضي، وصل بنغلادش نحو 87 ألف شخص من الروهينغا، وفق علي حسين، مسؤول محلي بارز في مقاطعة “كوكس بازار” البنغالية.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE