أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > فيريرا : مأساة استاد الدفاع الجوي واردة.. ولا يمكن السيطرة على العنف المرتبط بكرة القدم
إعلان

فيريرا : مأساة استاد الدفاع الجوي واردة.. ولا يمكن السيطرة على العنف المرتبط بكرة القدم

جيزوالدو فيريرا مدرب نادي الزمالك

القاهرة : أنور السيد (اللواء الدولية)

قال البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني الجديد لنادي الزمالك إن المأساة التي عايشها بسقوط ضحايا من مشجعي النادي قبُيل مباراة الفريق أمام إنبي في الدوري واردة الحدوث بأي بلد في العالم.

وأضاف فيريرا، خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت للإعلان عن توليه قيادة الزمالك، أنه سيسعى لإخراج اللاعبين من الحالة النفسية الصعبة. وقال إن “العنف الذي يقترن بكرة القدم وينتج عنه سقوط ضحايا لا يمكن للأسف السيطرة عليه”.

وقتل 19 شخصا من مشجعي نادي الزمالك في تدافع أمام استاد الدفاع الجوي بشرق القاهرة، الأحد الماضي، قبيل بدء مباراة الزمالك مع فريق إنبي.

وأظهرت مقاطع فيديو تكدس أعدادا كبيرة من جمهور الزمالك أمام إحدى بوابات الاستاد وداخل ممر حديدي تم وضعه أمامها، وذلك قبل أن تقوم قوات الشرطة المكلفة بتأمين المباراة بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع عند البوابة، ردا على ما وصفته وزارة الداخلية بمحاولات بعض الجماهير اقتحام البوابة.

وقال مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، خلال المؤتمر، “ماذا يريد البعض.. ليس من الزمالك فقط ولكن من (المنافس التقليدي) الأهلي أيضا؟ من هذا الشيطان الذي يعبث بمصالح أندية كبيرة؟.. الشيطان يعبث بأكبر قلعتين رياضيتين.”

وقالت رابطة مشجعي نادي الزمالك “ألتراس وايت نايتس”، في بيان لها أمس، إنها لن تتقبل العزاء في ضحايا واقعة إستاد الدفاع الجوي، مضيفة “من اليوم فلن يهنأ القتلة” متهة رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور ووزارة الداخلية بالتسبب في الحادث ومحملة إياهم المسؤولية عن مقتل مشجعي الزمالك.

وكان منصور أرجع الحادث في تصريحات سابقة إلى ما وصفه بحالات البلطجة التي يمارسها البعض من بين الجماهير، مضيفا أنه تواصل مع الجهات الأمنية للسماح لعدد من المشجعين بالدخول إلى الاستاد رغم عدم حيازتهم للتذاكر.

وبعد ساعات من مباراة الأحد الماضي أعلنت الحكومة إيقاف الدوري الممتاز لأجل غير مسمى لكن رئيس الوزراء إبراهيم محلب قال في مقابلة تلفزيونية يوم الخميس الماضي إن المسابقة ستستأنف خلال أسبوعين.

وكانت هذه هي أول مباراة للزمالك يسمح فيها بحضور المشجعين في الدوري بعد غياب نحو ثلاث سنوات منذ وقوع “مذبحة بورسعيد”، في فبراير 2012، بسقوط أكثر من 70 قتيلا من جمهور النادي الأهلي في أعمال عنف عقب مباراة الفريق مع المصري البورسعيدي.

تمت القراءة 130مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE