أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > فيديو..60 مظاهرة ثورية حاشدة بالشرقية في ذكرى ثورة يناير
إعلان

فيديو..60 مظاهرة ثورية حاشدة بالشرقية في ذكرى ثورة يناير

ثوار الشرقية يواصلون رفضهم للانقلاب
الشرقية : أحمد شكرى و عطية السنوسى (اللواء الدولية)

استمر المشهد الثوري بمدن ومراكز محافظة الشرقية التي انتفض الثوار بها منذ الصباح حتى المساء بـ60 فعالية تنوعت بين المسيرات والسلاسل البشرية تطالب برحيل العسكر والقصاص لدماء الشهداء والإفراج عن المعتقلين وعودة الحقوق المغتصبة. خرجت المسيرات ليلاً من صان الحجر والحسينية والعاشر من رمضان وأبو كبير والقرين وديرب نجم في مشهد ثوري مهيب، استمرارًا للمسيرات التي خرجت للمرة الثانية بعد عصر اليوم من فاقوس والقرين والإبراهيمية وأبو كبير والعاشر من رمضان وأولاد صقر وكفر صقر وبلبيس وقرى منيا القمح، رافعين صور الرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمد مرسي.

وانتفض الآلاف من ثوار المحافظة بعد ظهر اليوم بمسيرات حاشدة بمشاركة الآلاف من الأهالي انطلقوا من مدينة أبو كبير والحسينية والإبراهيمية والعدوة والقرين وههيا وأبوحماد وبلبيس والزقازيق.

وكانوا قد انتفضوا صباحًا من مدينة فاقوس وديرب نجم والحسينية ومنيا القمح وقرى بلبيس وأولاد صقر وكفر صقر التي شهدت ثلاث فعاليات صباحية ما بين مسيرات مترجلة ومسيرات بالدراجات البخارية ووقفات حاشدة.

كما نظمت “نساء ضد الانقلاب” وقفات ومسيرات حاشدة بمدينة أبو كبير والقرين وفاقوس وسط مشاركة واسعة من طالبات ضد الانقلاب.

شهدت المسيرات والوقفات الحاشدة تفاعلاً ومشاركة واسعة من جموع الأحرار الرافضين لحكم العسكر، رافعين أعلام مصر وشارات رابعة العدوية وصور الرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمد مرسي، وصور الشهداء والمعتقلين، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين، ومحاسبة كل المتورطين في جرائم وانتهاكات، وإعدام قادة الانقلاب.

ردد الثوار الهتافات الثورية المناهضة لجرائم الانقلاب وحكم العسكر، مؤكدين أنهم عازمون على استكمال ثورتهم حتى إسقاط الانقلاب وحكم العسكر والعودة للمسار الديمقراطي.

فيما أعلنت المقاومة الشعبية بمدينة ديرب نجم وكفر صقر وأبو حماد عن مسئوليتها عن قطع طريق ديرب نجم الزقازيق وكفر صقر وأبو كبير وأبو حماد الزقازيق وطريق السكة الحديد الواصل بين أبو حماد والإسماعيلية، ما أسفر عن تعطل كامل لحركة القطارات. شاهد فيديوهات الفعاليات الليلية:

ديربhttp://bambuser.com/v/5240796

بلبيسhttp://bambuser.com/v/5241286

القرينhttp://bambuser.com/v/5240798

أبو كبيرhttp://bambuser.com/v/5240879

الحسينيةhttp://bambuser.com/v/5240790

صان الحجرhttp://bambuser.com/v/5240484

العاشرhttp://bambuser.com/v/52411740

تمت القراءة 160مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE