أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > فيديو : فعاليات بمدن الشرقية.. وثوار القرين يتصدون لبلطجية الانقلاب
إعلان

فيديو : فعاليات بمدن الشرقية.. وثوار القرين يتصدون لبلطجية الانقلاب

الشرقية : عطية السنوسى (اللواء الدولية)

فشلت ميليشيات الانقلاب العسكري الدموي في تفريق مسيرة مؤيدي الشرعية بمدينة القرين محافظة الشرقية، حيث قاموا بإطلاق القنابل المسيلة للدموع بشكل كثيف، مما أدى إلى وقوع العديد من حالات الاختناق في صفوف المتظاهرين الذين استكملوا مسيرتهم، متحدين اعتداءات الانقلاب.

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب وحركة شباب ضد الانقلاب وعدد من الحركات الثورية قد نظموا مساء اليوم مسيرة لرفض الانقلاب العسكري والمطالبة بعودة الشرعية والإفراج عن المعتقلين والقصاص للشهداء ومحاكمة كل من تورط في سفك دماء المصريين.

وفي مدينة منيا القمح انتفض الثوار في مسيرة ليلية طافت شوارع وأحياء المدينة، مرددين الهتافات المناهضة لحكم العسكر.

وأكد المشاركون رفضهم لخارطة الانقلاب وأمريكا والعدو الصهيوني، وأنهم مستمرون في تصعيد حراكهم الثوري حتى دحر الانقلاب وإعدام قائد الانقلاب السفاح عبد الفتاح السيسي.

وفي مركز فاقوس نظمت حركة شباب ضد الانقلاب وألتراس نهضاوي مسيرة ليلية بقرية أبو شلبي، لرفض الانقلاب العسكري والمطالبة بإسقاطه والتنديد بممارساته القمعية، استمرارًا لفعاليات أسبوع “التحدي الثوري”.

طافت المسيرة شوارع القرية وسط تفاعل من الأهالي وربات المنازل الذين لوحوا لهم بشارة رابعة العدوية رمز الصمود والتحدي، وألهب الشباب حماسة المشاركين بهتافاتهم الثورية الرافضة للانقلاب منها، “يسقط يسقط حكم العسكر, الشهادة للشهيد والبيادة للعبيد, مش هنعيش عبيد علشانكو هنحرركوا غصبًا عنكوا”.

وأكد الشباب أن استمرار القمع يؤدي إلى مزيد من الغضب الشعبي، محملين سلطات الانقلاب المسئولية كاملةً عن جرائم القتل وسفك الدماء، مشددين على استمرارهم في تصعيد حراكهم الثوري حتى دحر الانقلاب.

شاهد الفيديو :

القرين http://bambuser.com/v/4307763

 

منيا القمح http://bambuser.com/v/4307649

 

ابوشلبى http://bambuser.com/v/4307664

 

 

تمت القراءة 167مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE