أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > فى بدء جلسة قضية “التخابر” .. الرئيس مرسي : “كل سنة وأنتم طيبين بمناسبة مولد النبي والمسيح”
إعلان

فى بدء جلسة قضية “التخابر” .. الرئيس مرسي : “كل سنة وأنتم طيبين بمناسبة مولد النبي والمسيح”

الرئيس محمد مرسى الرئيس الشرعى للبلاد

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

بدءت قبل قليل محكمة جنايات شمال القاهرة جلسة استئناف محاكمة الرئيس محمد مرسي و35 معتقلا آخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين في قضية “التخابر”.

وقال الرئيس مرسي في بداية الجلسة من داخل قفص الاتهام “سيادة المستشار حضرات المستشارين في البداية أحب أقول كل سنة وحضرتكم طيبين والشعب المصرى طيب بمناسبة ذكرى ميلاد النبى محمد عليه أفضل الصلاة والسلام وذكرى ميلاد المسيح عليه السلام”.

وتابع الرئيس مرسي “سمعت أنه ليس لأحد وصاية على المحكمة ولكني طلبت من المحكمة والمحامين ورق وأقلام ولم يصلنى حتى الآن .. أقول هذا للعلم ولكننى جاد وهذا شئ غريب جدا .. دول شوية أقلام وورق”.

وأحيل المعتقلون – حسب الإتهام – في القضية إلى الجنايات لاتهامهم بارتكاب جرائم “التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها”.

ومن المقرر أن تستكمل المحكمة اليوم الاستماع إلى مرافعة دفاع الرئيس محمد مرسي والمندس خيرت الشاطر النائب الأول للمرشد العام للإخوان المسلمين.

وتضم القضية، إلى جانب الرئيس محمد مرسي، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع وعدد من نوابه وأعضاء مكتب إرشاد الجماعة وكبار مستشاري الرئيس علاوة على 16 معتقلا آخرين ام تتمكن سلطات الانقلاب من القبض عليهم.

 

تمت القراءة 115مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE