أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > فى أول تفسير غريب لها اليوم .. “القضاء الإداري” تعطى الحق لوزير الداخلية في رفض الإفراج الشرطي عن المحكوم عليهم !
إعلان

فى أول تفسير غريب لها اليوم .. “القضاء الإداري” تعطى الحق لوزير الداخلية في رفض الإفراج الشرطي عن المحكوم عليهم !

مجلس الدولة

الإسكندرية : محمد عطية (اللواء الدولية)

فى أول تفسير لها اليوم وصفه محللون بالغرابة ، منحت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية “الدائرة الأولى بالبحيرة”، اليوم السبت، وزير الداخلية الحق فى عدم الموافقة على الإفراج الشرطي عن المحكوم عليهم فى قضايا “الإرهاب وقطع الطرق والاعتداء على المنشآت وتعطيل مصالح المواطنين وترويعهم”.

المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجي

وأكدت المحكمة، برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجي نائب رئيس مجلس الدولة، أن طبيعة جرائم “الإرهاب” تنال من الاستقرار المأمول للبلاد وتعوق التنمية ويتعين حظر الإفراج الشرطي عن مرتكبيها، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقضت المحكمة بتأييد قرار وزير الداخلية فيما تضمنه من حرمان اثنين من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين من الإفراج الشرطي المنصوص عليه بالمادة (52) من قانون السجون وعدم إطلاق سراحهما من أي سجن خلال تنفيذ العقوبة.

وقالت المحكمة “إذا كانت أحكام المادة (52) من قانون السجون تقضى بجواز الإفراج الشرطي عن كل محكوم عليه نهائيا بعقوبة مقيدة للحرية فإنها اشترطت في عجزها ألا يكون في الإفراج عن المحكوم عليه خطر على الأمن العام، وهذا الخطر قد يكون مصدره المحكوم عليه نفسه وهو ما لا يتحقق إلا إذا قطعت الإدارة بعدم استجابته للمعاملة العقابية، كما يكون مصدر هذا الخطر عوامل خارجية تتطلب عدم الإفراج عن المحكوم عليه صيانة للمصلحة العامة، ومن هذه العوامل ما تمثله الجريمة التي ارتكبها المسجون وخطورتها على الأمن العام”.

تمت القراءة 108مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE