أتصل بنا
الرئيسية > العالم > فقدان الأمل بإنقاذ 2500 أفغاني ضحايا الانزلاقات الطينية
إعلان

فقدان الأمل بإنقاذ 2500 أفغاني ضحايا الانزلاقات الطينية

 

 

 

باداخشان : محمد فهيم عبد (الأناضول)

قال محافظ ولاية باداخشان الأفغانية “شاه ولي أديب” للأناضول، إنهم فقدوا الأمل بإنقاذ 2500 شخص ممن غمرهم الطين، بسبب الانزلاقات الأرضية في قرية “آب باريك” بولاية “باداخشان” شمال شرقي البلاد.

وغمر الطين نحو 300 منزلاً في القرية التي تتكون من قرابة 1000 منزل بسبب الأمطار الغزيرة، التي تساقطت على مدار الأيام الماضية، في حين تم إخلاء البيوت المتضررة وتلك التي تواجه خطر إنزلاقات جديدة.

وتمكنت جرافة واحدة فقط من الوصول إلى القرية، قادمة من مركز ولاية باداخشان، بسبب الأضرار التي أصابت الطرق جراء تساقط الأمطار، لعدة أسابيع ، في حين تجمع القرويون بمكان آمن في القرية، في انتظار فرق البحث والانقاذ والمساعدات الإنسانية.

ويحاول القرويون الحفر يدويا في محاولة يائسة للبحث عن أقرباء لهم تحت التراب الذي طمر المنازل في القرية بعمق يصل أحيانا مابين 4-16 متراً.

في غضون ذلك أعلن نائب الرئيس الأفغاني “كريم خليلي” الذي وصل المنطقة صباح اليوم مع عدد من الوزراء، أنهم يحاولون إرسال فرق البحث والإنقاذ وآليات الحفر بأسرع وقت ممكن.

هذا تواصل فرق هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) التي وصلت القرية، صباح اليوم، توزيع المساعدات الغذائية والخيم على المتضررين .

تمت القراءة 113مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE