الرئيسية > أهم الأنباء > فعاليات مسائية مناهضة للانقلاب في القاهرة والمحافظات
إعلان

فعاليات مسائية مناهضة للانقلاب في القاهرة والمحافظات

 

 

القاهرة : اللواء الدولية

شهدت القاهرة والمحافظات العديد من الفعاليات الليلية مساء اليوم الاثنين استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري ضمن فعاليات ” الله أكبر عيدنا ثورة ” والتي تتزامن مع ذكري انتصار أكتوبر ومجزرة السادس من أكتوبر من العام 2013 الماضي.

ففي محافظة الاسكندرية، نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بالإسكندرية ثمان مسيرات ليلية بعدة مناطق وأحياء ضمن فعاليات ذكرى السادس من أكتوبر، لتتجاوز فعاليات التحالف بالإسكندرية ثمانية عشر مسيرة، رافعين شعارات رابعة العدوية، وصور الرئيس المعزول محمد مرسي. وردد المتظاهرون هتافات مناوئة للانقلاب العسكري، مطالبين بمحاكمة كل القادة الأمنين والعسكريين المشاركين في قتل المصريين واعتقالهم وتعذيبهم فى السجون، وعلى رأسهم عبدالفتاح السيسي ومحمد إبراهيم.

كما شهدت القاهرة عشرات المسيرات الليلية، حيث نظم تحالف دعم الشرعية بشمال الجيزة مسيرة حاشدة في المنصوريـــة ؛ انطلقت بعد صلاة العشاء من أمام مسجد النصر ؛ طافت الشوارع احياء لذكري الشهيد حامد الدموكي الذي تم قتله بشارع مصدق بالجيزة يوم السادس من أكتوبر من العام الماضي. طالب المتظاهرون بمحاكمة قادة الانقلاب وتطبيق القصاص العادل للشهداء والحرية للمعتقلين.

كما انطلقت مسيره من شارع السودان طافت شوارع المنطقة تلبيه لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية وهتف المتظاهرون بهتافات مناهضه للانقلاب العسكري والمطالبة بالقصاص لدماء الشهداء ، ورفعوا لافتات رابعة وصور الرئيس مرسى.

   وفي محافظة الفيوم، قامت مجموعات من المواطنين الغاضبين بقطع طريق القاهرة- الفيوم احتجاجا على تدني مستوى المعيشة وانتشار حالات الانتحار في المجتمع المصري بسبب الفقر والجوع الذي خلفه الانقلاب العسكري، حسب وصفهم.

وفي محافظة الدقهلية، نظمت حركة شباب ضد الانقلاب بقرية ميت ناجى مركز ميت غمر مسيرة ليلية مساء اليوم الاثنين بمناسبة الذكرى الأولى لمجزرة 6 أكتوبر العام الماضي ندد المشاركون خلالها بغلاء الأسعار وطالبوا بالقصاص للشهداء والإفراج عن المعتقلين.

وفي أسيوط، انطلقت مسيرة ليلية حاشدة عقب صلاة العشاء، من مسجد عوض بهجات جابت شوارع مدينة القوصية بأسيوط، للتنديد بالانقلاب ومجازر العسكر، في ثالث أيام العيد تزامناً مع ذكرى مرور عام على مذبحة 6 أكتوبر من العام الماضي. وردد المتظاهرون هتافات تندد بالحكم العسكري وجرائمه بحق المدنيين السلميين من قتل واعتقال وانتهاك حقوق، كما رددوا هتافات ضد قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي وقيادات الجيش وعلى رأسهم صدقي صبحي، ورفع المتظاهرون شارات رابعة ولافتات مناهضة للانقلاب، وسط تفاعل متزايد من الأهالي والمارة. تأتي المسيرة في إطار فاعليات عيد الأضحى تزامناً مع ذكرى مذبحة 6 أكتوبر الماضية..

 

 

تمت القراءة 221مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE