أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > فعاليات ليلية حاشدة بالفيوم لإسقاط الانقلاب وإعدام السفاح
إعلان

فعاليات ليلية حاشدة بالفيوم لإسقاط الانقلاب وإعدام السفاح

الفيوم : محمد مصطفى (اللواء الدولية)

احتشد آلاف المتظاهرين من ثوار محافظة الفيوم مساء اليوم السبت في أولى أيام أسبوع التصعيد الثوري، الذي دعا إليه التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب تحت عنوان ” معًا للخلاص”, رفضًا لترشح السفاح السيسي لرئاسة الجمهورية, مستنكرين ما وصفوه بإجرام الانقلاب ووحشيته تجاه تظاهرات أمس، والتي أسفرت عن مقتل 5 مواطنين من أبناء الشعب المصري، مطالبين بدحر الانقلاب وإعدام السفاح.

ففي مدينة الفيوم خرج الثوار في مسيرة ليلية حاشدة انطلقت من أمام مسجد عبد الله وهبي, اصطفوا خلالها في سلاسل بشرية لتتحرك بتظاهرة طافت شوارع وأحياء المدينة, وسط تأييد وتفاعل من قبل الأهالي من شرفات المنازل، مشيرين بإشارة رابعة وعلامات الصمود تحيةً للثوار.

وطالب الثوار بالتصدي لمحاولة النظام السابق العودة إلى الحكم مرة أخرى وإجهاض الثورة وسرقتها , واصفين ما حدث فى مصر منذ 3 يونيو بالانقلاب العسكرى كامل الأركان أكده أعلان السيسى وعزمه على الترشح لرئاسة الجمهورية.

وفى مركز يوسف الصديق نظمت حركة “نساء ضد الانقلاب” سلسلة نسائية رفضًا للانقلاب ضمن فعاليات أسبوع “معا للخلاص” الذي دعا له التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.

طالبت المشاركات بعودة المسار الديمقراطي وحرية التعبير عن الرأي بدون قيود، ورفض الانتهاكات التي تتعرض لها الفتيات المعتقلات، بالإضافة إلى القتل المتعمد للصحفيات، والتي كان آخرها قتل الصحفية “مياده أشرف”.

وأكدت المشاركات استمرار نضالهن ومشاركتهن في جميع الفعاليات الرافضة للانقلاب ولحكم العسكر، رغم كل الانتهاكات، حتى تحقيق المطالب من العيش بحريه ومن تحقيق العدالة الاجتماعيه بين المواطنين .

وفي مراكز وقرى المحافظة, خرجت عده تظاهرات مماثلة, تأكيدًا على استمرار النضال الثوري مهما زاد وتجبر وتوحش إجرام الانقلابيين.

شاهد الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=kRxIyC9IflE&feature=youtu.be

 

تمت القراءة 157مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE