أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > فعاليات الثورة يوم الأحد 11 مايو 2014 … الثوار يصرون على دحر الانقلاب
إعلان

فعاليات الثورة يوم الأحد 11 مايو 2014 … الثوار يصرون على دحر الانقلاب

القاهرة : اللواء الدولية

نظم الآلاف من أبناء مصر أكثر من 100 فاعلية صباح اليوم الأحد ضمن فعاليات الموجة الثورية الثالثة في ثالث أيام أسبوع “باطل ميحكمش” تنديدًا بالانقلاب العسكري على الشرعية وللمطالبة بالقصاص للشهداء من قادة الانقلاب وعلى رأسهم عبد الفتاح السيسي والإفراج عن المعتقلين.

كما شهدت العديد من الجامعات فعاليات مماثلة، بدأها طلاب معهد التعاون الزراعي بشبرا الخيمة، ومدينة الثقافة والعلوم بأكتوبر رفضا للانقلاب، وإعلانا أن الثورة مستمرة حتى تعود مصر إلى أهلها ويندحر الانقلاب.

شهدت محافظات كفر الشيخ والشرقية عددا من السلاسل البشرية التي امتدت على طريق أبو كبير كفر صقر رافعين لمبات الجاز للتعبير عن سخطهم من عدم قدرة حكومة الانقلاب على حل أبسط المشكلات وعن سخريتهم من تصريحات قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي وترشحه للرئاسة بعد فشلة الذريع في إدارة أمور البلاد طول الأشهر الماضية وتدني الأحوال المعيشية للمواطنين, زيادة تفاقم المشاكل الحياتية من انقطاع تيار كهربي وعدم توافر البنزين والسولار وغلاء الأسعار بشكل يرهق ميزانية الأسرة شهريًا واعتماد الحكومة على نظام الجباية من المواطنين بدلًا من البحث عن مصادر وموارد جديدة لتحسين حالة الاقتصاد التي شهدت أسوأ حالاتها عقب الانقلاب.

في حين شهدت الجامعات بمختلف المحافظات وقفات احتجاجية ومسيرات حاشدة مطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين ومنددة بالممارسات القمعية لقوات الانقلاب تجاه الطلبة والطالبات.

ومن المتوقع انطلاق عشرات الفعاليات بمختلف المحافظات خلال ساعات للمشاركة في فعاليات أسبوع “باطل ميحكمش” امتدادًا للموجة الثورية الثالثة التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بالتعاون مع الحركات الثورية والشبابية.

 

تمت القراءة 117مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE