الرئيسية > أهم الأنباء > فعاليات احتجاجية ضد زيارة السيسي لأمريكا
إعلان

فعاليات احتجاجية ضد زيارة السيسي لأمريكا

فعاليات احتجاجية تستبق زيارة السيسي لنيويورك

 

نيويورك : وكالات الأنباء

استبق نشطاء وعدد من أبناء الجالية المصرية المقيمين في الولايات المتحدة زيارة عبد الفتاح السيسي التي يبدؤها اليوم الى نيويورك بتنظيم عدد من الفعاليات الاحتجاجية المختلفة تشمل مظاهرات مناهضة في زيارته الأولى لأمريكا .

ففي مدينة نيويورك الأعلى في الكثافة السكانية في الولايات المتحدة الأمريكية، طبع نشطاء أمريكيون من أصل مصري ملصقات ومنشورات تلخص ما حدث في مصر منذ الانقلاب على أول رئيس مدني منتخب مروراً بما وصفوها بالمجاز التي ارتكبها الجيش والشرطة بحق متظاهرين مصريين.

كما قاد نشطاء مصريون في نيويورك حملات للتوعية للتعريف بما قالوا إنها جرائم السيسي ضد المصريين والمتمثلة في اعتقال الفتيات والتعذيب داخل السجون ومقار الاحتجاز فضلاً عن ضلوع الجيش والشرطة في قتل وإصابة آلاف المصرين واعتقال عشرات آلاف آخرين.

و شهد عدد من الولايات الأمريكية خلال الأيام الماضية فعاليات متنوعة للتنديد بزيارة السيسي، وأقام المحتجون أعمال فنية تلخص من وجهة نظرهم ما آلات إليه الأوضاع في مصر.

ففي ولاية نيوجرسي، قررت جمعيات حقوقية وسياسية يقودها نشطاء مصريون التصعيد قانوناً ضد السيسي ، بهدف محاكمة قادة الانقلاب أمام القضاء الأمريكي ومنع دخولهم للأراضي الأمريكية.

كما قرر نشطاء مصريون في أمريكا مخاطبة جميع البعثات الدبلوماسية الموجودة في ولاية نيويورك بهدف تعريفهم بجرائم

الانقلاب في مصر.

تمت القراءة 1018مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE