أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > فضيحة .. إعتصام ناشطات فرنسيات بمطار القاهرة لمنعهن من العبور لغزة و سلطات الأمن يسلمن متعلقاتهن استعدادا لترحيلهن !
إعلان

فضيحة .. إعتصام ناشطات فرنسيات بمطار القاهرة لمنعهن من العبور لغزة و سلطات الأمن يسلمن متعلقاتهن استعدادا لترحيلهن !

 

الناشطات الفرنسيات بمطار القاهرة بينهن جميلة بوحريد

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية) و ( أ ش أ )

اعتصمت منذ قليل ناشطات فرنسيات بمطار القاهرة، احتجاجًا على منع سلطات المطار دخولهنّ إلى مصر في طريقهن إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

يبلغ عدد الناشطات اللاتي وصلن إلى المطار في ساعة مبكرة من صباح اليوم 58.

و استجابت سلطات مطارالقاهرة الدولي لمطالب الناشطات الفرنسيات بتسلم حقائبهن لحاجتهن إلي بعض الأدوية والمستلزمات الشخصية بعد رفضهن الاستجابة لأي من تعليمات رجال الأمن بالمطار.

وكان الطيارحسام كمال وزيرالطيران المدنى قد أصدر توجيهاته للعاملين بمطارالقاهرة بتقديم الرعاية اللازمة للناشطات من جنسيات مختلفه بعضهن من أصول عربية ومن المقررترحيل الناشطات على رحلات صباح اليوم الخميس متوجهات الى بلادهن وتجري الآن محاولات لإقناع السيدات بالتوجه إلى الاستراحات وفندق الترانزيت حتى مواعيد إقلاع رحلاتهن.

وكان من بين الناشطات الجزائرية جميلة بوحريد التى وصلت إلى مطارالقاهرة فى محاوله منها أيضا دخول غزة عن طريق معبر رفح

وقال مصدر أمني إن الناشطات الفرنسيات خلال افتراشهن أرض صالات المطار طلبن حقائبهن وعلي الفور قامت سلطات الأمن بجلبها إليهن وتوفير جميع احتياجاتهن وذلك رغم فشل مفاوضات القنصل الفرنسي معهن حول مغادرتهن المطار أو البحث عن منفذ آخر للعبور إلي قطاع غزة بدلا من منفذ رفح البري المغلق.

يذكر أن عددًا كبيرًا من الناشطات الفرنسيات من أصل جزائري وصلن إلي مطارالقاهرة الدولي أمس الأربعاء في محاولة منهن لعبور منفذ رفح البري إلي قطاع غزة إلا أن سلطات الأمن بالمطار أخبرتهن بغلق المعبر وضرورة البحث عن معبر أخر بدولة إسرائيل لدخول قطاع غزة إلا أنهن رفضن الانصياع لتعليمات الأمن وافترشن الأرض بالمطار.

 

تمت القراءة 234مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE