أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > فصائل فلسطينية تدين هجوميْ طهران
إعلان

فصائل فلسطينية تدين هجوميْ طهران

فصائل فلسطينية تدين هجوميْ طهران

غزة : قدس برس
أدانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الهجوم الإرهابي الذي وقع في طهران ظهر اليوم الأربعاء، واستهدف ممثلين برلمانيين ورموزاً إيرانية.

وقالت حماس في بيان وزعته على وسائل الإعلام إن الشعب الفلسطيني “يتطلع إلى أن يسود الأمن والاستقرار والهدوء شعوب أمتنا العربية والإسلامية، وأن تتوحد الجهود من أجل مواجهة عدو الأمة المركزي ممثلاً في الكيان الصهيوني”.

من جهتها، نددت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالاعتداءات الإرهابية التي تعرض لها مقر مجلس الشورى الإيراني ومرقد الإمام الخميني في إيران.

واعتبرت الجبهة أن “هذه العمليات الإرهابية قد جاءت في ظل مناخات عدائية ولّدتها قمة الرياض ضد إيران، وفّرت بيئة ملائمة وتشجيعاً لقوى الإرهاب في أن تبدأ بممارسة إرهابها الأسود داخل إيران”

وأشارت إلى أن هذا “تطور لا يمكن عزله عن المخطط الأشمل لحرف الصراع في المنطقة، وتحويله إلى صراع طائفي ومذهبي يكون مركز التناقض الرئيس فيه إيران، بدلاً من التناقض الرئيس مع الكيان الصهيوني، عدو الأمتين العربية والاسلامية”.

فيما أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أيضاً بالأعمال الإرهابية التي استهدفت مجلس الشورى الإسلامي ومرقد الإمام الخميني في العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت الحركة في بيان صحفي، إن “هذه الأعمال الإجرامية التي استهدفت الجمهورية الإسلامية الإيرانية إنما تستهدف دورها في دعم المقاومة ومواجهتها للإرهاب”.

ودانت لجان المقاومة الشعبية التفجيرات التي ضربت طهران، مشددة رفضها كل اشكال الاقتتال الداخلي. ودعت اللجان إلى وحدة الامة لمواجهة العدو الصهيوني، العدو المركزي للامة.

وكانت السلطات الإيرانية، أعلنت مقتل 12 شخصا وإصابة 39 آخرين، جرّاء الهجومين اللذين استهدفا مبنى مجلس الشورى الإيراني (البرلمان) وضريح الخميني في العاصمة طهران، اليوم.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية، عن مسؤول منظمة الطوارئ بير حسين كوليوند، قوله “إن الهجومين أسفرا عن مقتل 12 شخصا وإصابة 39 آخرين تم نقلهم إلى المشافي”.

وكانت “تنظيم الدولة” أعلن مسؤوليته عن الهجومين بحسب ما نشرته وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم.

ويعد ذلك أول تبنٍ لـ “تنظيم الدولة” لهجوم في إيران.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE