أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > فجر ليبيا ترفض أي التفاف على حكم حل برلمان طبرق
إعلان

فجر ليبيا ترفض أي التفاف على حكم حل برلمان طبرق

 

طرابلس : وكالات الأنباء

أكد المكتب الإعلامي لعملية فجر ليبيا أن “القضاء هو الجسم الوحيد الذي بقى متماسكا إلى حد ما في ليبيا رغم ما يشوب بعض أعضاؤه و بعض أحكامهم من شوائب”.

وشدد  على ان “الفصل في أي نزاعات بين أي متخاصمين مهما علت مرتبتهما أو صغرت هو اختصاص أصيل للقضاء الذي ينبغي أن يكون على مسافة واحدة من الجميع و يحكم بالعدل لتقام دولة العدل و دولة المؤسسة القائمة على العدل”.

ولفت المكتب في بيان له اليوم الاثنين الى ان “احترمنا حكم القضاء في قضايا عدة رغم جور الحكم فيها كإلغاء قانون تجريم تمجيد الطاغية , و عدم دستورية انتخاب حكومة أحمد امعيتيق , و كان منطلقنا في الإذعان و الرضا بتلك الأحكام هو الحفاظ على سلطة العدل , سلطة الفصل في النزاعات رغم حيفها حتى تضل هذه السلطة هي المرجعية عند المنازعات”.

واعلن ً رفضه لاى التفاف على حكم المحكمة العليا بحل برلمان طبرق بدعوى التقارب و الحوار ، وقال المكتب في البيان ان ” المكتب الاعلامي لعملية فجر ليبيا ينبه كل الليبين بالداخل و الخارج , و كل المجتمع الدولي لخطورة ما تناهى لإسماعنا من أخبار تفيد بتبني راعي حوار غدامس السيد برناردينو ليون لمشروع نسف مخرجات حكم المحكمة الأخير القاضي بحل البرلمان تحت ذريعة الحوار و الوفاق و جمع الفرقاء السياسيين”.

واكد ً انه “اذا حصل هذا فهذه هي بداية زرع فوضى خلاقة ستنسف أي احتكام لسلطة القضاء مستقبلا في ليبيا و سيصبح الاحتكام لإساليب أخرى كلا يراها حسب منظاره و لا ندري إلى أي حد ستصل بالبلاد و العباد” مطالباً جميع من تبنى حضور هذا الحوار أن يدافع بكل استماتة عن بقاء سلطة القضاء في ليبيا كجسم يفصل في النزاعات .

 

تمت القراءة 140مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE