الرئيسية > أهم الأنباء > فايننشال تايمز: مصر مترددة في مساعدة حماس
إعلان

فايننشال تايمز: مصر مترددة في مساعدة حماس

 

 

صورة الخبر من موقع فايننشال تايمز

القاهرة : محمد عبدالمنعم (اللواء الدولية)

تحت عنوان “مصر مترددة في مساعدة حماس على عقد اتفاق وقف إطلاق نار مع إسرائيل” نشرت صحيفة فايننشال تايمز تقريرا جاء فيه:

كلما ينشب صراع في السنوات الأخيرة بين (إسرائيل وحماس) الحركة الإسلامية التي تسيطر على قطاع غزة، يسارع وسطاء من المخابرات المصرية بالتوسط في وقف إطلاق النار ووقف أعمال القتل.

وتستدرك الصحيفة: أما هذه المرة، ومع حملة القصف الجوي التي تشنها (إسرائيل) ضد النشطاء في غزة، والتي راح ضحيتها عشرات الفلسطينيين، فإن القاهرة، وفقا لدبلوماسيين ومحللين، يبدو أنها اتخذت منهج كف اليد، داعية الجانبين إلى إعادة الهدوء ولكن مع تجنب المشاركة في المفاوضات.

وتؤكد فايننشل تايمز أن: الموقف الرسمي المصري تجاه حماس قد تصلب وهي تتعرض للهجوم عليها بانتظام في وسائل الإعلام، وتتهم بالتآمر ضد الدولة. كما أن “مرسي” يواجه اتهاما بالخيانة، مع مزاعم بأنه تواطأ مع حماس ضد المصالح المصرية.

وتضيف الصحيفة: وأكد بدر عبد العاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أن مصر أجرت”اتصالات على جميع المستويات” الدبلوماسية لإنهاء الهجوم في غزة، لكنه رفض الخوض فيما إذا كانت هناك أية وساطة من قبل المخابرات، والتي تملك سجلا في الوساطة من أجل الهدنة.

وتتابع فايننشال تايمز: وقالت مصادر أخرى إن أجهزة الأمن المصرية طلبت من الفصائل الفلسطينية وقف إطلاق الصواريخ على (إسرائيل) لكن محللين يقولون إن القاهرة ليست على استعداد للمساعدة في الحصول على تنازلات من حماس لحفظ ماء الوجه، في اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار.

وتردف الصحيفة: وقال روبرت دانين، المحلل بمجلس العلاقات الخارجية في واشنطن “حماس تريد فوائد ملموسة، وهو أمر يمكن أن نشير إليه باعتباره انجازا سياسيا لهذه الجولة من العنف، وربما هذا هو ما لا ترغب الحكومة المصرية في أن تراه يتحقق”.

تمت القراءة 178مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE