الرئيسية > أهم الأنباء > غموض يكتنف مصير استئناف الرحلات الروسية إلى مصر
إعلان

غموض يكتنف مصير استئناف الرحلات الروسية إلى مصر

غموض يكتنف مصير استئناف الرحلات الروسية إلى مصر

تخيم حالة من الغموض على موعد استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر، في وقت تتضارب فيه تصريحات الجانبين حول الأمر، وسط استياء مصري من شروط روسية جديدة لعودة رحلاتها الجوية إلى القاهرة أولا ثم باقي المدن السياحية.

وتسعى مصر لزيادة عوائدها السياحية من خلال استئناف الرحلات الجوية الروسية إليها، والتي توقفت عقب تفجير طائرة روسية في أجواء سيناء (شمال البلاد)، في تشرين أول/ أكتوبر 2015، ما أدى إلى مقتل أكثر من 200 سائح روسي.

وفي حديث لـ “قدس برس”، كشف مصدر في وزارة الطيران المصرية عن قيام موسكو بتقديم مطالب جديدة عرقلت استئناف رحلاتها التي كانت مقررة في كانون ثاني/ يناير الماضي ثم جرى تأجيلها إلى شباط/ فبراير الجاري.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، “المطالب الروسية تستهدف تخصيص بوابة محددة لدخول وخروج الروس من مطار القاهرة الدولي”.

وأضاف “الطلب الأخير أعاد المفاوضات مجددا إلى المطالب غير الواقعية للجانب الروسي والتي أعاقت إتمام الاتفاق حول استئناف رحلات الطيران بين البلدين لوقت طويل، ومنها اشتراطات أمنية خاصة للروس دون غيرهم من السياح.

وأشار إلى أن شركة “أيروفلوت” الروسية لم تطرح حتى الآن تذاكرها للسفر إلى مصر عبر موقعها الإلكتروني، مشكّكا في جدية موسكو في استئناف رحلاتها الجوية إلى بلاده.

من جانبه، قال السفير المصري لدى روسيا، إيهاب نصر، في تصريحات صحفية “إن استئناف رحلات الطيران الروسية إلى القاهرة مرهون باكتمال المحادثات بين مصر للطيران وأيروفلوت الروسية، والتي تعدّ جارية حتى الآن”، كما قال.

وأجاز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالفعل استئناف رحلات الطيران الروسية المنتظمة للقاهرة، عقب زيارته الاخيرة لمصر، كما أجازت الحكومة المصرية الاتفاق بين الرئيسين على ذلك، بيد أن روسيا عادت لتطرح شروطا جديدة لمجيء سياحها لمصر.

ومن ضمن هذه الشروط، تأكيد أركادي دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسي، الشهر الماضي، على ضرورة توقيع كل من موسكو والقاهرة على اتفاقية للسلامة الجوية قبيل استئناف الرحلات بين البلدين.

تمت القراءة 2مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE