أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > غضب طلبة علوم الإسكندرية بعد فصل زميلتهم جراء منشور على “فيس بوك” !
إعلان

غضب طلبة علوم الإسكندرية بعد فصل زميلتهم جراء منشور على “فيس بوك” !

الإسكندرية : محمد عطية (اللواء الدولية)

أصدر عميد كلية العلوم، الدكتور محمد إسماعيل عبده، قرارًا بفصل الطالبة بالفرقة الرابعة، أميرة محمود نايل، لفصلين دراسيين، لتعديها على زميلتها ولاء نشأت، بالسب والقذف؛ من خلال منشور لها على صفحتها الخاصة على موقع “فيسبوك”.

وعقدت كلية العلوم مجلس تأديب لفحص الشكوى المقدمة ضد الطالبة أميرة نايل، والتي أكدت أنها مظلومة، وأن حسابها على الفيس بوك قد سرق، وأنها لا تعرف شيئًا عن سبها لزميلتها المتقدمة بالشكوى.

تنص المادة 124 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات، على أنه يتعرض للمساءلة القانونية فقط كل من يقوم بأعمال مخلة بنظام الكلية أو المنشآت الجامعية، أو يقوم بفعل يتنافى مع الشرف والكرامة أو مخلّ بحسن السير والسلوك داخل الجامعة أو خارجها.

أما الفصل من الجامعة وفقًا للمادة 125 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات فلا يتعرض له سوى الطالب الذي استنفد مرات القيد، أو استنفد مرات الرسوب بالكلية، أو يتم فصله بمجرد بلوغه سن ثمانية وعشرين عامًا.

غضب طلابي

وسيطرت حالة من الغضب على طلاب كلية العلوم، واصفين قرار العميد بالغريب والمتعارض مع القوانين المنظمة للجامعات المصرية والتي لا تحق للعميد محاسبتها على سلوك خارج الجامعة، معلنين عن تضامنهم مع الطالبة أميرة نايل.

فيما أرجع بعض الزملاء إصدار ذلك القرار إلى أن مقدمة الشكوى تنتمي إلى عائلة مهمة وذات مركز سيادي في الدولة.

ويعلق Ashraf Bashir: الطالبة المتقدمة بالشكوى قريبة لأحد أساتذة الجامعة.. انتو جهة تحقيق وقضاء وتنفيذ أحكام في نفس الوقت؟ وأنتم مالكم أصلا باللي بيحصل برة الكلية.. برة الكلية يبقي اللي اتشتمت ترفع قضية سب وقذف … انتو مالكم أصلا!!! مستبعدش انها بنت حد من اللي واكلين الكلية وناهبينها أو على أقل تقدير معرفة لحد مهم”.

ويقول حسن أبو علي: الكلية تقتصر سلطتها حول سلوكيات الأفراد داخل الحرم الجامعي وفقط، أما خارج الجامعة فليست لها سلطة لأنها ليست قسم شرطة.

وطالب Ahmed Khalaf بمتابعة المشاكل داخل الكلية أولاً قبل النظر إلى ما يحدث خارجها، قائلاً: “يا ريت تشوفوا مشاكلكم جوا الكلية قبل ما تشوفوا المشاكل برا.. اللى شايف نفسه اتهان خارج الحرم لو في الشارع في قسم شرطة يرفع قضية سب وقذف.. لو على صفحة التواصل اﻻجتماعي فيه مباحث انترنت.. من اﻻخر دا مش شغلكم”.

وكتبت Christian Kamal: “ايه هو احنا نسينا الدكتور اللي يسيب الشرح فجاة و يقعد يغازل في الطالبات ولا اللي تكون جايبة مقبول في مادة تدخله المكتب بقدرة قادر تبقي جيد جدا”.

تمت القراءة 109مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE