الرئيسية > أهم الأنباء > غزة .. عشرات الصحفيين يشاركون في وقفة لدعم المصالحة
إعلان

غزة .. عشرات الصحفيين يشاركون في وقفة لدعم المصالحة

غزة .. عشرات الصحفيين يشاركون في وقفة لدعم المصالحة

غزة (فلسطين) : قدس برس
شارك العشرات من الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، في وقفة أمام مقر المجلس التشريعي بمدينة غزة، لدعم المصالحة الوطنية.

ودعت أطر صحفية لتنظيم هذه الوقفة بمناسبة “اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني” (يصادف تاريخه الـ 26 أيلول/ سبتمبر)، بالتزامن مع الأجواء الإيجابية التي تمخّضت عن تفاهمات المصالحة التي جرت مؤخرا في القاهرة.

وشدّد بيان الأطر الصحفية الذي تلاه رئيس مكتب الإعلام الحكومي، سلامة معروف، على أن الوحدة الوطنية وإزالة آثار الانقسام مطلب كل الصحفيين الفلسطينيين.

وقال “إن الأطر الصحفية الفلسطينية التقت اليوم لإحياء مناسبة يجتمع عليها كل الفلسطينيين، وللتأكيد على أهمية المصالحة وإنهاء الانقسام والوحدة الوطنية كصمام أمان يُجمع عليه كل الفلسطينيين”.

وأضاف “لقد استبشرنا نحن الصحفيون والإعلاميون خيرا بالأنباء التي تلقيانها عن تفاهمات القاهرة الأخيرة برعاية مصرية كريمة، وإننا في هذا المقام نتوجه بالشكر الجزيل لكل الأطراف التي ساهمت بخروج هذا الاتفاق إلى النور، سبيل إنجاز المصالحة الفلسطينية ورفض التعامل مع كل محاولات إفشالها من أي أطراف كانت”.

وطالب بإزالة كل الآثار التي تمخضت عن حالة الانقسام الفلسطيني، وانعكاساتها السلبية على الحركة الإعلامية الفلسطينية.

ودعا معروف إلى تذليل كل الصعاب التي تعترض طريق تحقيق حرية العمل الصحفي، وإلغاء كل القوانين والقرارات التي تحد من حريته، مؤكدا ضرورة سنّ قانون عصري ينظم المهنة ويحمي الصحفيين ويمنع سجنهم على خلفية قضايا النشر وممارسة العمل الصحفي.

من جهته، شدد رئيس “كتلة الصحفي الفلسطيني”، إبراهيم ضاهر، على أهمية توحيد الجسم الصحفي الفلسطيني في ظل الأجواء الايجابية التي تشهدها الساحة الفلسطينية حول المصالحة الوطنية.

وقال ضاهر لـ “قدس برس”، “من الضروري أن تكون البداية منا كصحفيين لنتوحد ولنكون منارة للآخرين للالتحاق بنا من اجل إزالة كل آثار الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية”.

وأضاف “توحيد الجسم الصحفي سيعزز تحقيق المصالحة الوطنية من أجل أن ينسحب لاحقا على كافة المؤسسات في الوطن”.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي للصحفيين اعتبر يوم السادس والعشرين من أيلول/ سبتمبر من كل عام يوما للتضامن مع الصحفي الفلسطيني حيث أصيب في هذا اليوم من عام 1996 نحو ثلاثين صحفيا خلال تغطيتهم لأحداث ما عرف باسم “هبة النفق” الذي كشف عنه أسفل المسجد الأقصى من ضمن المئات من الفلسطينيين الذين أصيبوا في حين استشهد في تلك الهبة 63 فلسطينيا.

تمت القراءة 1مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE