الرئيسية > أخبار مصورة > غزة .. بحرية الاحتلال تعتقل صيادَين فلسطينيّين وتصادر قاربهما
إعلان

غزة .. بحرية الاحتلال تعتقل صيادَين فلسطينيّين وتصادر قاربهما

غزة .. بحرية الاحتلال تعتقل صيادَين فلسطينيّين وتصادر قاربهما

اعتقلت قوات البحرية التابعة للاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، صيادين فلسطينيين وصادرت قاربهم في بحر شمال قطاع غزة.

وقال منسق لجنة “توثيق انتهاكات الصيادين”، زكريا بكر، إن الزوارق الحربية الإسرائيلية قامت ظهر اليوم، بفتح نيران أسلحتها الرشاشة تجاه قوارب الصيادين الفلسطينيين خلال مزاولتهم مهنة الصيد في عرض بحر شمال قطاع غزة.

وأضاف في تصريح لـ “قدس برس”، أن قوات الاحتلال صادرت القارب الفلسطيني واقتادته إلى ميناء “أسدود” الإسرائيلي شمال قطاع غزة، واعتقال من كان على متنه من الصيادين، وهم؛ جهاد سهيل مراد (23 عامًا)، ومصطفى محمد مراد (19 عامًا)”.

وباتت عملية استهداف الصيادين من قبل قوات الاحتلال في عرض البحر أمرًا يوميًا يُضاف إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال بحق قطاع غزة، منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في 26 آب/ أغسطس 2014، برعاية مصرية.

ووصل عدد حالات الاعتقال في صفوف الصيادين الفلسطينيين العام الماضي (2017) إلى 39 صيادًا؛ بينهم عدد جرى اعتقالهم بعد إصابتهم بالرصاص، وتم الإفراج عنهم جميعًا، كما قتلت قوات الاحتلال صيادَين اثنين؛ أحدهما لم يتم العثور على جثمانه، وجرحت 14 آخرين.

وتنص اتفاقية “أوسلو” الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية في 13 أيلول/ سبتمبر 1993 على أن يسمح للصيادين الإبحار مسافة 20 ميلًا بحريًا على طول شواطئ قطاع غزة، إلا أن سلطات الاحتلال تسمح للصيادين فقط بالإبحار مسافة 6 أميال بحرية مع المضايقات المستمرة منذ فرض الحصار المشدد على القطاع منتصف عام 2007.

تمت القراءة 5مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE