أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > عودة أزمة البنزين وطوابير السيارات بأسوان
إعلان

عودة أزمة البنزين وطوابير السيارات بأسوان

 

أسوان : محمد عماد الدين (اللواء الدولية)

دخلت أزمة البنزين والسولار في محافظة أسوان منحنى خطيرًا، وذلك بعد أن عادت الأزمة للظهور من جديد، ولكن بشكل أكثر خطورة، مما يهدد بانفجار أزمات أخرى، في ظل انعدام ثقة المواطن الأسواني في حكومة الانقلاب ورئيسها الفاشل عبد الفتاح السيسي.

وقد فوجئ صباح اليوم مواطنو أسوان من أرباب سيارات الملاكي والأجرة باختفاء السولار والبنزين وخاصة بنزين 80، من محطاته مما أدى إلى تعطيل مصالحهم والارتباك في تحركاتهم وأعمالهم.

هذا وتشهد أزمة البنزين والسولار في أسوان إغلاق بعض المحطات أغلب الوقت مثل محطات “مطلع المحمودية” و”كوبري كلية التربية”، “والعقاد”، “أطلس”، وبعضها يعاني التزاحم الشديد- مثل “محطة الجيش” بطريق السادات، كما يرفض العاملون بالمحطات تزويد السيارة الواحدة بأكثر من 20 لترًا.

وعبر المواطنون والسائقون عن استيائهم من هذه الأزمة، بعدما تسبب اختفاء البنزين والسولار من جميع محطات الوقود بأسوان إلى حدوث شلل مروري في جميع شوارع المحافظة، بسبب تكدس مئات السيارات أمام محطات الوقود، ما أدى لقطع الطرق الرئيسية، خاصة في مدن كوم أمبو، ونصر النوبة، ودراو.

يقول مصطفي خليل- صاحب سيارة أجرة-: هي مصر رايحة على فين، وحكومة السيسي والله بهدلتنا، وأنا من حوالي ساعتين أبحث في كل المحطات عن البنزين ﻷجل العمل، ولا نقعد في البيت وننتظر الفرج.

ويقول حسين عتمان- مواطن: “لا ندري ما السبب، ولكن مصالحنا تتعطل أو تتأخر، ولا بد من حل سريع”، ولا السيسي عاوزنا نركب عجل بجد إحنا والستات؟.

وأبدى عدد من السائقين انزعاجهم وتخوفهم من تفاقم الأزمة واستمرارها، والتي تعمل على ظهور تجار السوق السوداء واستغلالهم للأزمة بشكل غير قانوني وبيع جراكن السولار بأسعار مرتفعة، الأمر الذي يمثل مشقة على السائقين خاصة سائقي الأجرة.

هذا وقد استغل بعض السائقين هذه الأزمة وقاموا برفع سعر الأجرة المخصصة خاصة أجرة أسوان كوم أمبو في ظل غياب الرقابة على السائقين مما جعل هناك اشتباكات بين المواطنين والسائقين بموقف الأقاليم في ظل الحالة الاقتصادية المتدنية التي يمر بها المواطن الأسواني والذي يعتمد على السياحة والتي غابت عن المحافظة منذ الانقلاب الفاشي.

تمت القراءة 4281مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE