أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “علماء فلسطين”: مجازر المسلمين في بورما وصمة عار على جبين العالم
إعلان

“علماء فلسطين”: مجازر المسلمين في بورما وصمة عار على جبين العالم

“علماء فلسطين”: مجازر المسلمين في بورما وصمة عار على جبين العالم

اعتبرت رابطة “علماء فلسطين”، أن ما يجري في بورما من مجازر بحق المسلمين “أكبر جريمة في هذا القرن، ووصمة عار على جبين العالم”.

وقال رئيس الرابطة النائب مروان أبو راس خلال وقفة تضامنية اليوم الأربعاء مع مسلمي بورما في مقر الرابطة بغزة: “إن المطلوب من دول العالم أن تتعامل مع هؤلاء البوذيين المجرمين على أنهم مجرمو حرب ويقترفون جرائم ضد الإنسانية والتطهير العرقي”.

وأضاف: “إننا نحن علماء فلسطين نتابع بغضب بالغ ما يجري تجاه إخواننا المسلمين المضطهدين في بورما من جرائم بشعة يندى لها جبين البشرية، ويهتز لها كيان الإنسانية، وتقشعر منها أبدان الوحوش في البرية فضلاً عن الآدميين”.

واعتبر أن أي جرائم تقع ضد غير المسلمين يقم العالم ومؤسساته الدنيا ولم يقعدها بينما حينما يتعرض المسلمين لهذه الجرائم فإن جميع المؤسسات الدولية تصمت.

وطالب أبو راس الأمم المتحدة القيام بدورها الذي تدعي دائماً أنها تقوم به، داعيا منظمات حقوق الإنسان أن تغير سياستها تجاه المسلمين، وأن “تخلع عن نفسها ثوب التبعية لليهود أعداء الإنسانية”. وفق قوله.

وحث الدول العربية القيام بواجبهم تجاه مسلمي بورما ونصرتهم، مطالبا العلماء بالذات ان يكون لهم موقف.

وأشاد ابو راس موقف الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مواقف دول قطر وماليزيا والبوسنة.

ومنذ 25 آب/أغسطس المنصرم، يرتكب جيش ميانمار، انتهاكات جسيمة ضد حقوق الإنسان شمالي إقليم أراكان، تتمثل باستخدام القوة المفرطة ضد مسلمي الروهنغيا، حسب تقارير إعلامية.

ولا تتوفر إحصائية واضحة بشأن ضحايا تلك الانتهاكات، لكن المجلس الأوروبي للروهنغيا أعلن، الإثنين الماضي، مقتل ما بين ألفين إلى 3 آلاف مسلم في هجمات جيش ميانمار بأراكان خلال ثلاثة أيام فقط.

فيما أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في وقت سابق، فرار أكثر من 87 ألف من الروهنغيا من أراكان إلى بنغلاديش بسبب الانتهاكات الأخيرة بحقهم خلال 10 أيام الأخيرة.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE