أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > علماء المسلمين يحيي صمود الفلسطينييين في وجه العدو الصهيوني
إعلان

علماء المسلمين يحيي صمود الفلسطينييين في وجه العدو الصهيوني

 

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

الدوحة : اللواء الدولية

طالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بدعم المقدسيين الذين يتعرضون للإيذاء ومحاولات النيل من انتفاضتهم لدعم إخوانهم في غزة.

وحيا فى بيان له عصر اليوم الصمود العظيم للشعب الفلسطيني الثابث في وجه الاحتلال الصهيوني الغاشم،

وأكد دعمه للحراك المقدسي، وحراك الضفة، وحراك مدن فلسطين كافة، دفاعًا عن أهل غزة، ودفاعًا عن المسجد الأقصى، وجميع المقدسات الفلسطينية.

وجدد مطالبته العالمَ الحر لدعم أهل غزة وفلسطين بكل الوسائل للحياة ومقاومة المحتل.

نص البيان:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد؛

فقد تابع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الحراك الفلسطيني والعالمي، لدعم نضال الشعب الفلسطيني وصمود أهلنا في غزة، دار الكرامة والعزة باهتمام كبير، ويؤكد الاتحاد في هذا الظرف العصيب الذي يواجه الأمة العربية والإسلامية، وليس فلسطين وحدها: أن دعم أهل غزة واجب شرعي على المسلمين كافة، وبكافة الوسائل التي ترفع العدوان عنهم.

وفي أجواء جحيم الاعتداءات الصهيونية والحرب الإجرامية الصهيونية، ضد الشعب الفلسطيني، فإن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يرى ما يلي:

1- يندد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بالاعتداء الصهيوني على أهل القدس والضفة المنتفضين لدعم إخوانهم في غزة، ويطالب الفلسطينيين بالثبات والوحدة في وجه العدو الصهيوني الآثم.

2- يحيي الاتحاد الصمود الكبير، والثبات العظيم لأهلنا في غزة في مواجهة العدوان الصهيوني الغاشم.

3- يثمِّن الاتحاد حراك مدن فلسطين جميعًا في القدس والضفة، مرورًا بجميع المدن الفلسطينية، التي هبت وانتفضت لدعم أهل غزة في محنتهم الحالية، مؤكدًا أن الانتفاضة العالمية من الشعوب الحرة – وخصوصا الشعوب العربية والإسلامية – هي واجبة الآن، للوقوف مع الحق في غزة، والتصدي للعدوان الغاشم من تل أبيب المعتدية.

4- يجدد الاتحاد العالمي دعوته للعالم الحر للعمل على سرعة وقف العدوان الصهيوني على أهل غزة، وتحقيق حقوق الشعب الفلسطيني العادلة، التي أقلها وقف الحصار الآثم على غزة، وفتح المعابر للاتصال بالعالم، وعدم المساس بالمقدسات، والسماح لكل الفلسطنيين بالصلاة في المسجد الأقصي، وعودة الفلسطينيين لبلادهم، وإنهاء الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية.

5- كما يندد الاتحاد العالمي بأشكال العدوان الصهيوني على مدن فلسطين كافة، وبخاصة القدس، والمسجد الأقصى، والتصدي للانتفاضة الفلسطينية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني الحر، مطالبًا الدول العربية والإسلامية بالتحرك على المستوى الدولي والإقليمي لوقف العدوان على غزة تحقيق مطالب الشعب الفلسطيني.

والله أكبر، والنصر لفلسطين، ولكل المؤمنين، والهزيمة والخزي للمعتدين {وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ} [البقرة:74]

ويهنئ الاتحاد أمة الإسلام في مشارق الأرض ومغاربها بعيد الفطر المبارك، سائلين الله تعالى أن يتقبل صيامهم وقيامهم، وصالح أعمالهم، ويغفر لهم ما مضى ويصلح لهم ما بقي، ويمن عليهم بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما يحب ويرضى، وأن يفتح لهم فتحا مبينا، ويهديهم صراطا مستقيما، وينصرهم نصرا عزيزا.

أ. د. يوسف القرضاوي – رئيس الاتحاد

أ. د. علي القره داغي – الأمين العام

تمت القراءة 485مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE