الرئيسية > الادب والثقافة > علاء الأسواني يعترف : في مصر ليس مسموحًا إلا بتمجيد السفاح
إعلان

علاء الأسواني يعترف : في مصر ليس مسموحًا إلا بتمجيد السفاح

 

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

قال الكاتب والروائي علاء الأسواني المؤيد للانقلاب الدموي إنه “الآن في مصر لم يعد مسموحًا إلا بتمجيد المشير السيسى والتسبيح بحمده وإعطاء الدلائل على عبقريته”.

وأضاف في مقال له اليوم بصحيفة “المصري اليوم” المؤيدة للانقلاب: “إذا جرؤت على نقد السيسي فسوف يخرج عليك الشتامون في الفضائيات لكي يلعنوك ويشوهوا سمعتك ويتهموك بأنك طابور خامس وخائن وعميل للمخابرات الأجنبية”، لافتًا إلى أن “مناخ القمع وكبت الحريات يتزايد كل يوم”.

وأشار الأسواني إلى عدد من الإجراءات القمعية اتخذت ضد معارضين أو مخالفين لتوجهات المعسكر الانقلابي في الإعلام، قائلاً: “منذ أيام أبلغت جهة سيادية صاحب جريدة خاصة استياءها مما يكتبه صحفى شاب، أراد صاحب الجريدة الاستغناء عن الصحفي الشاب تقربًا للسلطة، لكن رئيس التحرير رفض ودافع عن الصحفي الشاب الذي استشعر الحرج فاستقال حرصًا على كرامته. قبل ذلك ترك الكاتب المعروف بلال فضل جريدة “الشروق” بسبب مقالات كتبها في نقد السيسي ومرت شهور فلم تتحمس جريدة أخرى لاستكتاب بلال فضل مع أنه من ألمع الكتاب المصريين وأكثرهم موهبة، لكن أصحاب الصحف يخافون من غضب أنصار السيسي.. برنامج باسم يوسف الذي يسخر من كبار المسؤولين تم منعه أكثر من مرة، وسعى أنصار السيسي فمنعوه من قناة إم بي سي بقرار من ملك السعودية”.

 

 

تمت القراءة 5143مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE