أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > عشرات المسيرات الليلية بمختلف المحافظات للتنديد بالانقلاب
إعلان

عشرات المسيرات الليلية بمختلف المحافظات للتنديد بالانقلاب

 

 

عشرات المسيرات الليلية فى مختلف المحافظات

القاهرة : اللواء الدولية

تواصلت فى مختلف محافظات الجمهورية مساء الأحد عشرات المسيرات الليلية التى نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية والتي نددت بالانقلاب العسكري وجريمته النكراء بقتل الجنود المصريين فى شمال سيناء وخطط تهجير أهالي سيناء لخدمة العدو الصهيوني، حسبماق قال المتظاهرون.

   ففي مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، واصل ثوار اكتوبر احتجاجهم اليومي الرافض للممارسات القمعية للنظام الانقلابى واستخفافه بالبسطاء من المصريين حسب وصف الثوار الذين انطلقوا مساء اليوم الأحد من مسجد المدينة الجامع بالحى الحادي عشر وسط ترحيب وحفاوة من الأهالي والمارة.

وغير بعيد عن مدينة السادس من أكتوبر، واصل ثوار حي الشيخ زايد مناهضتهم للانقلاب العسكري في اسبوع اسقاط النظام الانقلابي في مسيرة ليلية بالحي الاول طافت ارجاء الحي وسط تفاعل متزايد من جانب الاهالي حيث ندد المتظاهرون بما وصفوه بالمؤامرة العالمية على الثورات وعلي ثورة مصر بوجه الخصوص ورفعوا لافتة كبيرة عليها اعلام الدول الخائنة لثورتهم.

   كما ندد المتظاهرون فى المسيرة الليلية فى الشيخ زايد باهمال السيسي للفقراء حيث هتفوا”قوللي يا باشا وقوللي يا بيه ..السيسي بتاعك عمل ايه؟! ..زود شرطة وزود جيش والغلبان بيقوللوا مفيش” ثم انتقل الثوار الى الحي الثالث عشر ليكملوا فعاليتهم في وقفة ثورية واعلنوا استمرارهم في الحراك الثوري والمقاومة الشعبية حتى القصاص.

يأتي ذلك فيما اعتدت قوات الامن على مسيرة ليلية بمدينة العاشر من رمضان الصناعية بمحافظة الشرقية باستخدام االرصاص الحى والخرطوش مما أسفر عن وقوع عدد من الاصابت في صفوف الثوارالرافضين لحكم العسكر، وتصدى الشباب المشاركون في المسيرة لقوات الامن بالالعاب الناريه حتي يتمكن النساء والأطفال المشاركين فى المسيرة من الانصراف.

وكان ثوار مدينة العاشر من رمضان قد انتفضوا في مسيرة حاشدة إنطلاقا من المجاورة السابعة من أمام مستشفى شرف التخصصى وسط مشاركة واسعة من الأهالى وحركة نساء ضد الانقلاب وشباب الحركات الثورية، مرددين الهتافات والشعارات الرافضة لحكم العسكر والمطالبة بالافراج عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء.

وفي محافظة بورسعيد الساحلية شمال مصر، نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب ببورسعيد مسيرة مساء اليوم انطلقت من ميدان المجمع الاسلامي بحي الزهور تضامنًا مع رسالة الرئيس المنتخب محمد مرسي التي حيا فيها صمود الثوارن وقام المتظاهرون بالاشادة بصمود الرئيس وشجاعته مؤكدين استمرار الفعاليات حتى دحر الانقلاب وعودة الشرعية..

كما حمل المشاركون قادة الانقلاب المسئولية الكاملة عن قتل الجنود المصريين فى سيناء واهمال مهمات القوات المسلحة وتفرغها لفض المظاهرات فقط، ورفع المتظاهرون صور الشهداء والرئيس المنتخب محمد مرسي ولافتات كتبت عليها عبارات مناهضة للانقلاب العسكري، ورددوا الهتافات الحماسية الرافضة للانقلاب.

وفي أسيوط جنوب مصر، نظمت حركة شباب ضد الإنقلاب مسيرة ليلية بمدينة أسيوط خرجت مساء اليوم من أمام معهد الأورام بمنطقة غرب البلد للتنديد بالإنقلاب العسكري و المطالبة بإسقاطه و عودة الشرعية المنتخبة. يأتي ذلك ضمن فاعليات إسبوع أسقطوا النظام ، كما عبر الشباب من خلال الهتافات عن غضبهم من مقتل جنود العريش واصفين ذلك بأنه ورطة أخرى لقادة الإنقلاب فى اراقة المزيد من الدماء في صفوف الشعب.

 

 

تمت القراءة 270مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE