أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > عشرات الإصابات في 16 نقطة تماس مع الاحتلال داخل الأراضي الفلسطينية
إعلان

عشرات الإصابات في 16 نقطة تماس مع الاحتلال داخل الأراضي الفلسطينية

عشرات الإصابات في 16 نقطة تماس مع الاحتلال داخل الأراضي الفلسطينية

عشرات الإصابات في 16 نقطة تماس مع الاحتلال داخل الأراضي الفلسطينية

القدس المحتلة : قدس برس
شهدت الأراضي الفلسطينية منذ ساعات الصباح، مواجهات ميدانية مع قوات الاحتلال الإسرائيلية، أسفرت عن عشرات الإصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين.
ووصل إجمالي عدد الإصابات التي تعاملت معها الطواقم الطبية رسمياً في الأراضي الفلسطينية 6 إصابات، إلى جانب عشرات الإصابات بالاختناق التي تم التعامل معها ميدانياً أو دون التدخل الطبي، وذلك في 16 نقطة تماس.
وذكرت مصادر عبرية أن الشبان الفلسطينيين استهدفوا القوات الإسرائيلية والمستوطنين بالحجارة قرب حاجز “بيت إيل” العسكري شمالي شرق البيرة، وقرب مدينة الخليل، والمسجد الإبراهيمي، وبالقرب من مجمع مستوطنات “غوش عتصيون”، وبلدة بيت أمر، إلّا أن تلك العمليات لم تسفر عن وقوع إصابات.
وفي القدس، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي باتجاه المنازل والمركبات في بلدة سلوان شرقي مدينة القدس، كما اندلعت مواجهات في بلدة الرام شمالي المدينة، دون أن تسفر عن وقوع إصابات.
وفي بيت لحم، استهدف الشبان الفلسطينيون القوات الإسرائيلية أثناء اقتحام مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين شمالي المدينة بعبوّة ناسفة، كما اندلعت مواجهات عند المدخل الشمالي للمدينة.
وأُصيب ثلاثة مواطنين فلسطينين وناشط خلال قمع قوات الاحتلال مسيرات سلمية في مدينتي رام الله وقلقيلية، اليوم الجمعة.
وأفاد منسق “لجان المقاومة الشعبية” في قرية كفر قدوم، مراد شتيوي، بأن مسيرة انطلقت في القرية هذا الأسبوع إحياء للذكرى الـ 99 لـ “وعد بلفور”، بمشاركة واسعة من أبناء القرية، الذين ردّدوا الشعارات الوطنية الداعية لإنهاء الاحتلال.
وأضاف أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المطاطي والقنابل الغازية باتجاه المشاركين في المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في قرية كفر قدوم، ما أدى إلى إصابة ثلاثة بينهم ناشط، فضلا عن اعتقال المواطن الفلسطيني نهاد مصالحة من القرية.
وأشار إلى أن قوات الاحتلال استهدف منازل المواطنين بقنابل الغاز والمياه العادمة، ما أدى إلى إصابة عائلة المواطن طاهر زاهي بالاختناق.
وفي رام الله، قمعت قوات الاحتلال مسيرة نعلين السلمية التي خرجت إحياء لذكرى ”وعد بلفور“؛ حيث أُصيب طفل بالرصاص المطاطي، في حين أُصيب العشرات بحالات اختناق تم التعامل معها “ميدانيًا”.
كما قمع جنود الاحتلال مسيرة بلعين المناهضة للجدار والاستيطان غربي رام الله، كما اعتقلوا ناشطاً أجنبياً وآخر فلسطينياً.
واندلعت كذلك مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عند المدخل الغربي لبلدة سلواد شرقي رام الله، وكذلك في مخيم الجلزون.
وفي قطاع غزة، أفاد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة أن شابين أُصيبا بالقدم برصاص الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت شرق مدينة غزة، حيث وصفت إصابتهما بالطفيفة.

تمت القراءة 35مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE