أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > عشرات آلاف الماليزيين يطالبون باستقالة رئيس الوزراء
إعلان

عشرات آلاف الماليزيين يطالبون باستقالة رئيس الوزراء

كوالالمبور :  “الأناضول”

شارك عشرات آلاف المتظاهرين، أمس السبت، في مظاهرة بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، مطالبين باستقالة رئيس الوزراء، نجيب رزاق، وإجراء إصلاحات دستورية.

وتجمع المتظاهرون في ميدان الاستقلال مرتدين قمصانًا صفراء، وأطلقوا هتافات دعوا فيها رزاق، إلى الاستقالة بدعوى التورط بقضايا فساد ومحاباة أنصاره.

وقالت ماريا تشين عبد الله، رئيسة منظمة مدنية تُدعى “بيرسيه”، للأناضول إن “المتظاهرين يطالبون بإصلاحات مؤسسية، وحرية التظاهر، واتخاذ تدابير اقتصادية، وحكومة ونظام سياسي نزيهَين”.

وكانت الحكومة قد حجبت موقع “بيرسيه”، المنظمة التي نظمت مظاهرة اليوم، مع مواقع أخرى دعت للتظاهر، قبل عدة أيام، كما حظرت قمصان وشعارات المنظمة.

وبرزت القضية التي أثارت جدلا واسعا في البلاد، لدى اكتشاف تحويل 700 مليون دولار إلى 5 حسابات شخصية لرئيس الوزراء، من خلال تحويلات بين وكالات ومصارف ومؤسسات، تابعة لشركة استثمارات رسمية مديونة بــ11 مليار دولار، خلال تحقيق حول أنشطة الشركة، في 3 تموز/يوليو الماضي، ما أثار موجة من الادعاءات بالفساد طالت رزاق. 

من جهتها أعلنت لجنة مكافحة الفساد في ماليزيا، في وقت سابق أن المبلغ المذكور، في حسابات رئيس الوزراء ليس من المال العام، وإنما أموال تبرعات. 

تمت القراءة 133مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE