أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > عدد ضحايا فيضانات البوسنة وصربيا وكرواتيا يصل إلى 35 قتيلاً
إعلان

عدد ضحايا فيضانات البوسنة وصربيا وكرواتيا يصل إلى 35 قتيلاً

 

وصول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى المناطق المنكوبة

البوسنة والهرسك : حيدر هادي (الأناضول)

بلغ عدد ضحايا الفيضانات التي اعتُبرت الأسوأ منذ 120 عاماً، في جمهوريات البوسنة والهرسك، وصربيا وكرواتيا، 35 قتيلاً، فيما تم إجلاء 29 ألف شخص من المناطق المنكوبة.

وتسببت الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة، بانزلاقات أرضية، أثرت بشكل كبير على الطرق وحركة التنقلات في البوسنة والهرسك، بحيث تعذر الوصول إلى عدد من المناطق سوى بواسطة المروحيات العسكرية.

وكان أربعة أشخاص قد لقوا حتفهم في مدن “ماغلاي”، و”سانسكي موست”، و”جبشه” بالبوسنة والهرسك ، بينما لقي 15 شخصاً آخرين مصرعهم في جمهورية صرب البوسنة.

وفي صربيا المجاورة أعلن رئيس الوزراء “ألكساندر فوتشيتش”، أن منطقة أوبرينوفاتش القريبة من العاصمة بلغراد، هي الأكثر تضرراً بفعل الفيضانات، وأن 12 شخصاً لقوا حتفهم فيها، مبيناً أن المدن الأخرى شهدت وفاة ثلاثة أشخاص، كما أعرب فوتشيتش عن مخاوفه من ارتفاع عدد الضحايا.

وتوفي شخص في قرية “راييفو” شرق كرواتيا على الحدود مع صربيا، فيما لا يزال شخصان مفقودين، كما أسفرت الفيضانات عن إجلاء 16 ألف شخص في صربيا، و10 آلاف في البوسنة والهرسك، وثلاثة آلاف في كرواتيا.

وبدأت المياه في الانحسار عن معظم مدن البوسنة ماعدا مدينتي “بوسانسكي شاماتاس”، و”برتشكو” شمال البلاد، فيما تظل مدينة يلافونسكي الكرواتية، والعاصمة الصربية بلغراد تحت الخطر بسبب فيضان نهر سافا.

وعلى صعيد آخر، بدأت عدة دول إرسال قوافل المساعدات الإنسانية إلى جمهوريتي البوسنة والهرسك، وصربيا، وعلى رأس هذه الدول تركيا، والجبل الأسود، ومقدونيا، وكرواتيا، وسلوفينيا.

وكانت وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا” أرسلت قافلة مساعدات إلى منطقة “ماغلاي” تحمل مواد غذائية، وأغطية، وأحذية، كما أرسلت تيكا قافلة مساعدات ثانية بناءً على تعليمات رئيس الوزراء “رجب طيب أردوغان”.

من جانبه قام فريق الأناضول بتصوير المناطق المغمورة بالمياه من الجو، عبر مروحية تابعة لجيش البوسنة والهرسك، كما تابع الفريق عمليات إجلاء ستين مواطناً لجؤوا إلى أسطح المنازل، والجبال في تلك المناطق.

تمت القراءة 692مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE