الرئيسية > الوطن العربى > “عبدالعزيز” يعرب عن شكره لإيطاليا لاستضافتها مؤتمر أصدقاء ليبيا
إعلان

“عبدالعزيز” يعرب عن شكره لإيطاليا لاستضافتها مؤتمر أصدقاء ليبيا

وزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي

طرابلس : أ ش أ

وجه وزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي محمد عبدالعزيز شكره لإيطاليا حكومة وشعبا على استضافتها مؤتمر أصدقاء ليبيا.

وأكد عبدالعزيز – في مؤتمر صحفي عقده الجمعة بروما – أن المؤتمر تناول تقييم وتوزيع المسؤوليات فيما يتعلق بتقديم الدعم لليبيا في مجال استتباب الأمن والعدالة وسيادة القانون.

وقال “إن مسؤولية الأمن واستتبابه في ليبيا لا يقتصر فقط على الجهود الليبية ولكن أيضا على الدعم الإقليمي والدولي الذي يجب أن يقدم إليها، مضيفا أن بلاده بدأت في إعداد إستراتيجية خاصة بالتخلص من السلاح وإدماج الثوار والذي لا يأتي إلا بالاستعانة بالمجهودات على المستوى الدولي والإقليمي”.

وأضاف أن الحكومة ستسعى إلى بناء نظام عدالة جنائية ناجح وفاعل وإنساني، مؤكدا أن الليبيين مقتنعون تماما بأن المؤسسات الديمقراطية لا تتأتى إلا إذا كان هناك مصالحة وطنية وحوار فاعل يجمع كافة أطياف المجتمع الليبي وأن تكون مصلحة ليبيا فوق كل اعتبار.

وحيا وزير الخارجية في كلمته لجنة فبراير التي تمكنت من إعداد تعديلات على الإعلان الدستوري وقال “إن هذه الوثيقة ستعكس بالدرجة الأولى خطة طريق ليبيا خلال 3 شهور القادمة، والإعداد المبكر لانتخابات برلمانية ورئاسية والشروع في صياغة الدستور بحيث تكون أطياف المجتمع ممثلة في هذه العملية السياسية”.

وأضاف أن هذا المؤتمر يقدم رسالة قوية بأن هناك التزاما من المجتمع الدولي لدعم ليبيا خاصة من خلال التدريب المتقدم والتكنولوجيا وبناء المؤسسات، وكذلك بأن تكون هناك نقلة نوعية في مجال حقوق الإنسان والتي تسعى ليبيا لإعداده كمنهج متكامل للتدريب المتخصص والتوعية في مجال حقوق الإنسان.

تمت القراءة 104مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE