أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > عباس فى القاهرة وأنقرة لإحياء المبادرة المصرية بشأن غزة
إعلان

عباس فى القاهرة وأنقرة لإحياء المبادرة المصرية بشأن غزة

 

 

عباس والسيسي

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية ( وفا ) بأن الرئيسَ الفلسطيني محمود عباس، سيزور مصر في وقت لاحق من اليوم الأربعاء للتشاور مع المسئولين المصريين بشأن المبادرةِ التي طرحتها القاهرة لوقفِ إطلاق النار مع إسرائيل، والتي رفضتها فصائل المقاومة الفلسطينية وأبرزها حركتا حماس والجهاد الاسلامي.

ووفقا ل” وفا ” فقد أعلن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أن عباس سيزور تركيا يوم الجمعة القادم بهدف وقف القصف “الإسرائيلي” على غزة.

ومن المتوقع ان يلتقي الرئيس الفلسطيني خلال زيارته لتركيا العديد من المسئولين الاتراك على رأسهم نظيره التركي عبد الله جول ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان ووزير الخارجية أحمد داوود أوغلو.

وأوضح أبو ردينة إن عباس سيلتقي في القاهرة نظيره المصري عبد الفتاح السيسي للتشاور والتنسيق لإنجاح المبادرة المصرية بهدف وقف إطلاق النار، وأضاف أن زيارة عباس لتركيا تأتي في إطار الهدف ذاته، كما سيجري عباس اتصالات عربية ودولية للعمل على وقف إطلاق النار وتثبيت التهدئة.

وكان سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس قد أكد في مؤتمر صحفي في غزة في وقت سابق من اليوم الأربعاء إن الحركة أبلغت الجانب المصري رفضها لبنود المبادرة المصرية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على غزة، مؤكدا أهمية التزام السلطة الفلسطينية والرئيس عباس بموقف المقاومة من المبادرة المصرية.

   وقال أبو زهري: أي عبارات للترحيب بتلك المبادرة ستكون غير مقبولة من جانب حركة حماس وفصائل المقاومة، مستبعدا أي حديث عن نزع سلاح المقاومة فى غزة فى إطار أى اتفاقات مستقبلية، وقال ان المقاومة حق مشروع طالما يوجد الاحتلال.

 

 

تمت القراءة 187مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE