أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > ” عامر عيد ” يؤكد طائفية لجنة التشريعات الصحفية وجهلها بالقوانين و قلة الخبرة لدى أعضائها
إعلان

” عامر عيد ” يؤكد طائفية لجنة التشريعات الصحفية وجهلها بالقوانين و قلة الخبرة لدى أعضائها

 

الكاتب الصحفى عامر عيد

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

انتقد الكاتب الصحفى عامر عيد الطريقة التى تكونت بها لجنة التشريعات الصحفية التى تتولى إعداد القوانين المكملة لمواد الدستور الخاصة بالصحافة والإعلام من حيث طريقة الإختيار و طبيعته و طائفيته.

و قال عامرعيد ان ما أزعجنى هو قول هذه اللجنة المزعومة ” إنها وحدها التي ستتولى إعداد مشروعات هذه القوانين، مؤكدة أنه لن يفرض قانون على الصحفيين والإعلاميين ” و اعتبرت نفسها معبره عن الصحفيين بكافة انتماءتهم السياسية و المهنية و فرضت بتكوينها و تشكيلها المعيب نوعا من الصاية على الصحفيين و الإعلاميين بشكل عام .

و أشار نقيب الصحفيين الأسبق عامر عيد ان تلك اللجنة لا تضم اى أشخاص يمكن وصفهم من أنهم أصحاب خبرة فى مجال التشريعات او انه شارك حتى فى صياغة “نشرة” ، فضلا عن عدم تمثيل تلك اللجنة تمثيلا حقيقيا لجموع الصحفيين و الإعلاميين ، و قصر و انتقاء عناصرها من الشيوعيين و الناصريين و الفلول.

و أضاف عامر عيد رئيس تحرير اللواء الدولية و عضو الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين أن قوام تلك اللجنة يتسم بالجهل فى الإجراءات القانونية حيث طالبوا فى بيانهم الأول الذى نشرته “اللواء الدولية” أمس عزمهم دعوة رئيس مجلس الوزراء ومطالبته بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار قانون نقابة الإعلاميين الموجود لدى الحكومة منذ شهور، و هذا جهل بالقوانين فلا أحد يستطيع ان يلزم حهات الدولة باستصدار قانون ما ، فضلا عن عدم وجود المجلس التشريعى.

و واصل عامر عيد قائلا و فى حالة وجود مجلس الشعب او النواب فيتم اليه والدفع بالقانون من خلال لجنة المقترحات و الشكاوى بالمجلس و الأخيرة هى التى تتولى عرض الموضوع على المجلس التشريعى .

و قال عامر عيد على صفحته بالتواصل الإجتماعى الفيسبوك ( أعترض على قصر عضوية لجنة التشريعات الصحفية على الشيوعيين و الناصريين و الفلول ، و إختيار أشخاص عليها علامات إستفهام ، وأكاد أجزم بأن أحد أعضاء هذه اللجنة لو إستكتب فى اللغة العربية ، لنال ثلاثة من عشرة ! . هذه اللجنة لا تمثل كافة الإتجاهات الفكرية داخل المجتمع و المؤسسات الإعلامية ، و أن تكوينها طائفى و تحفه الشلالية ، حتى أنه قد أستبعد أشخاص لها تاريخ نقابى و نضالى كبير لمجرد أنه ينتمى إلى التيار الإسلامى ! .

هذه اللجنة ، منزوعة الدسم قد إستعانت بمستشار المجلس الأعلى للصحافة “نور فرحات” فى عهد السيسى ، و المعادى لتيار الأسلام السياسى لوضع نصوص طائفية معادية لشريعة الإسلام و و منافية لحقوق الإعلاميين و الصحفيين و كبت حرياتهم . )

 

 

 

تمت القراءة 170مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE