أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > عائلة فلسطينية تجدد دعوتها للسلطات المصرية إطلاق سراح نجلها
إعلان

عائلة فلسطينية تجدد دعوتها للسلطات المصرية إطلاق سراح نجلها

غزة .. عائلة فلسطينية تجدد دعوتها للسلطات المصرية إطلاق سراح نجلها

أكدت عائلة فلسطينية، أنهم لم يتلقوا أي معلومات حول مصير نجلهم، عبد القادر قشطة، “المختطف” قبل نحو أسبوعين، وأشارت في الوقت ذاته إلى أن والدة المختطف التي غادرت القطاع لإداء مناسك الحج، مازالت في السعودية، بعد تفاقم حالتها الصحية.

وكانت قوة أمنية مصرية يرأسها ضابط برتبة عقيد أوقفت في 27 آب/ أغسطس إحدى حافلات حجاج بيت الله الحرام من ذوي الشهداء بعد مغادرتها معبر ربح البري وتحديدا في مدينة الشيخ زويد جنوب المعبر، وقاموا باختطاف قشطة (41 عاما) واقتادوه إلى جهة جهولة، بحسب عائلته.

وعاد أمس الجمعة حجاج المكرمة وعدهم قرابة 500 حاجا قطاع غزة باستثناء قشطة ووالته.

وقال شقيق المختطف، خالد قشطة لـ “قدس برس”: “إن والدتي اشتد عليها المرض وزاد بعد اختطاف شقيقي وظلت في المدينة المنورة في السعودية حيث تم تستطع المغادرة على أمل أن تتعافي لتغادر مع حجاج القرعة الرسمية التي ستصل غزة خلال هذا الأسبوع”.

وأضاف: “حتى الآن لا توجد أي معلومات عن مصير أخي المختطف رغم أننا ناشدنا كافة الجهات الفلسطينية والمصرية والسعودية وتلقينا العديد من الوعود بالإفراج عنه”.

وجدد دعوته للسلطات المصرية بضرورة الأفراح عن شقيقه، مطالبا السعودية بالضغط على مصر لإطلاق سراحه، مشيرا إلى أن شقيقه خرج ضمن مكرمة العاهل السعودي لذوي الشهداء وفي رعايتها وضمانها واختطف من قبل الأمن المصري داخل الأراضي المصرية.

وكان مسلحون اعترضوا  قبل عامين إحدى حافلات ترحيل المسافرين من معبر رفح وهي في طريقها لمطار القاهرة وذلك على بعد مسافة قصيرة من المعبر وقاموا باختطاف أربعة منهم، دون أن يعرف شيء عنهم.

ويشار إلى أن معبر رفح البري؛ المنفذ الوحيد لقطاع غزة للعالم، مغلق منذ آذار/ مارس الماضي، حيث يتم ترميمه بالكامل، ولم يفتح طوال هذه الفترة سوى 9 أيام للعائدين على غزة.

وبحسب وزارة الداخلية الفلسطينية، فإن المعبر لم يفتح منذ بداية العام سوى 14 يوما فقط وأغلق 236 يوما، في حين بلغ عدد المسجلين للسفر 30 ألف فلسطيني.

ويعاني قطاع غزة من حصار إسرائيلي مشدد، ويعد معبر رفح المنفذ البري الوحيد لأهالي غزة إلى العالم الخارجي، وتغلقه مصر بشكل شبه كامل منذ تموز/ يوليو 2013، وتفتحه فقط لفترات محدودة جداً لسفر الحالات الإنسانية من المرضى والطلاب والعالقين.

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي حصارًا مشددًا على قطاع غزة منذ 11 عامًا، حيث تغلق كافة المعابر والمنافذ الحدودية التي تصل غزة بالعالم الخارجي عبر مصر أو الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، باستثناء فتحها بشكل جزئي لدخول بعض البضائع والمسافرين، كما وتواصل السلطات المصرية إغلاق معبر رفح منذ صيف 2013 بشكل كامل، حيث أنه يفتح بشكل استثنائي لسفر المرضى والطلاب والحالات الإنسانية.

تمت القراءة 5مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE