الرئيسية > الأخبار المُثبتة > ظريف : نجاحنا في المفاوضات النووية نجاح لأشقائنا بالمنطقة
إعلان

ظريف : نجاحنا في المفاوضات النووية نجاح لأشقائنا بالمنطقة

ناقش وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف مع نظيره العماني يوسف بن علوي، اليوم الاربعاء في مسقط، آخر مستجدات العلاقات الثنائية والاقليمية لاسيما اوضاع اليمن وقال، ان نجاحنا في المفاوضات النووية هو بمثابة نجاح لاشقائنا في المنطقة.

واشار ظريف خلال اللقاء الى الدور الفريد الذي اضطلعت به سلطنة عمان على صعيد تمهيد الارضية للمفاوضات النووية مضيفا بالقول : ان نجاحنا في هذه العملية يشكل نجاحا لكم ولسائر اشقائنا في المنطقة.
ورحب الوزير ظريف بقيام سلطنة عمان بدور اكثر فاعلية في القضايا الاقليمية الهامة ومنها ازمة اليمن مؤكدا دعم جمهورية ايران الاسلامية لهذا الدور واستعدادها للتعاون مع عمان في هذا المجال.
واعرب وزير الخارجية الايراني عن قلقه حيال الوضع الانساني في اليمن وضرورة متابعته باهتمام للحيلولة دون تفاقمه، وكذلك ضرورة تقديم العون للمهجرين والجرحى واكد قائلا : يجب بلورة حوار يمني – يمني وعلى جميع الدول ان تضطلع بدورها لاعادة الامن والاستقرار الى هذا البلد .
من جانبه هنأ وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي لايران النجاح الذي حققته في المفاوضات النووية الاخيرة وقال : ان نجاح ايران في تسوية الموضوع النووي سيترك تاثيره الايجابي على المنطقة، ويمهد الارضية لسائر الدول للاستفادة من التقنية النووية السلمية.
وشدد على حق ايران البديهي للاستفادة من التقنية النووية السلمية واصفا اتفاق سويسرا بانه انجاز مهم للجمهورية الاسلامية في ايران وسائر الدول.
وشدد على ضرورة ايلاء اهتمام اكبر باحداث اليمن وقال : ان الحوار هو الحل الانجع لتسوية مشاكل هذا البلد، معربا عن امله ببلورة جهود جماعية لاطلاق حوار هادف يعيد الاستقرار الى هذا البلد.
كما اكد الجانبان خلال اللقاء على ضرورة النهوض بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.
 

 

تمت القراءة 108مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE