الرئيسية > أهم الأنباء > “طلاب مصر” يعلنون أن “السيسي” يريد حربًا أهلية تنجيه من عقاب “الشعب”
إعلان

“طلاب مصر” يعلنون أن “السيسي” يريد حربًا أهلية تنجيه من عقاب “الشعب”

القاهرة : حسين أحمد (اللواء الدولية)

أصدر اتحاد طلاب مصر بيانًا اليوم الجمعة ردًا على تصريحات قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي للمطالبة بتفويض شعبي لمواجهة الإرهاب ، قائلين : خرج علينا في الأيام الماضية عبد الفتاح السيسي محرضًا الشعب بعضه على بعض طالبًا محاربة الإرهاب بتفويض آخر من الشعب المصري كي يبدأ في ذلك وهو يريد أن يقتل ويقمع ويسجن أكثر وأكثر من أبناء الشعب السلميين.

وأضاف الاتحاد في البيان الذي نشره أحمد البقري نائر رئيس اتحاد طلاب مصر ورئيس اتحاد طلاب جامعة الأزهر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، أن السياسات التي اتخذها السيسي في كل الملفات الأمنية قد فشلت فشلاً ذريعًا .. فمع كل ما فعله في سيناء من هدم لبيوت الأبرياء وهدم للأنفاق وتهجير لأهلنا في سيناء من منازلهم وبيوتهم إلا أنه لم ينجح في هذا الملف على الإطلاق فما زالت عمليات قتل الجنود مستمره بل وفي زيادة من يوم لآخر.

وذكر البيان أن طلاب مصر إذ يتقدمون بخالص التعازي لكل أهالي شهداء مصر بداية من يوم25 ينايروفي القلب منهم جنود الجيش المصري ، يرفضون كذلك كل الدعوات إلى تفويض القاتل ليزيد في قتله أو أن يشتد في قمعه ، ويعتبرون كل هذه الدعوات بمثابة جر للبلاد إلى حرب أهلية يخطط لها السيسي والمجلس العسكري لينجو هم بأنفسهم من عقاب الشعب المصري المنتظر لهم.

وشدد البيان على أن استمرار الحكم العسكري لمصر لن يجلب إلى أوطاننا إلا مزيدًا من الدماء التي تُسفك باسم شعاراتٍ كاذبة لا نجد لها أي أثر على أرض الواقع.

وشدد البيان على أنه طال القمع والقتل كل أطياف وأبناء الشعب المصري وفي القلب منهم كل من شارك في الحراك الجماهيري بداية من ثورة 25 يناير وحتى يومنا هذا ، وكل من كانوا رفقاءً بالميدان بالأمس صاروا اليوم إما أمواتًا أو رفقاء في المعتقل، مضيفًا أن  دولة العسكر لم ولن تقبل بحرية أي معارض لها.

ودعا البيان جموع الشعوب المصري بكل فئاته إلى التوحد في وجه جولة العسكر حتى إسقاطها تمامًا؛ حتى ينال هذا الشعب الأبي حريته وكرامته ويتوفر لهذا الشعب ما كان يطمح إليه من عيش ، حرية، عدالة اجتماعية.

تمت القراءة 138مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE