الرئيسية > الأخبار المُثبتة > طلاب ضد الإنقلاب بجامعة الإسكندرية : لن ننكسر
إعلان

طلاب ضد الإنقلاب بجامعة الإسكندرية : لن ننكسر

 

الإسكندرية : محمد عطية (اللواء الدولية)

أكدت حركة “طلاب ضد الانقلاب” بجامعة الإسكندرية أن مجزرة اليوم وممارسات ميليشيات الانقلاب لن تكسر عزيمتهم ولن يركعوا أو ينحنوا.

وقالت الحركة في بيانٍ لها: يوم تاريخي جديد يُسطِّره طلاب جامعة الإسكندرية في صفحات مجد هذا الوطن وصفحة جديدة في صفحات معركة النضال من أجل استقلال هذا البلد المسروق من عصابة العسكر.

وأكدت أن ما حدث اليوم في كلية الهندسة جامعة الإسكندرية لهو أكبر دليل على خوف هذا النظام الدموي الفاشل من هؤلاء الطلاب الذين لم ينحنوا أو ينكسروا أمام قمع آلته العسكرية أو تضليل ونفاق آلته الإعلامية.

وتابع بيان الحركة: فعندما تقتحم مدرعات الداخلية مصحوبة بالبلطجية كلية الهندسة من ثلاث بوابات وعندما يدنس بلطجية الداخلية مباني الكلية ويقتحمون المدرجات وعندما تصوب الأسلحة ويطلق النار على الطلاب مباشرةً داخل المباني وعندما يهان أعضاء هيئة التدريس أمام الطلاب ويسبون هم وطلابهم داخل المدرجات وأثناء المحاضرات بأقذع الألفاظ فاعلم أنك أمام مجموعة من البلطجية والمرتزقة يحكمون الوطن بالاغتصاب ويكتسبون شرعيتهم من حمل السلاح، واعلم أن هؤلاء ليسو إلا أغبياء يواجهون العقول والفكر والرأي بالرصاص والقنابل المسيلة للدموع.

وأوضح البيان أن كل مبررات وأكاذيب النظام العسكري الدموي التي اعتاد محاولة تضليل الرأي العام بها لقمع الطلاب هوت اليوم وتبددت، فلا الطلاب قطعوا طريق أو عطلوا دراسة أو أضروا بممتلكات أو منشآت!!.

واشار الى ان العسكر بدون أي مبرر دنسوا حرم الجامعة وأطلقوا القنابل والخرطوش بشكل مباشر على الطلاب فأصابوا 28 طالب منهم طالبين في حالة حرجة أخطرهما الطالب عمر الشريف الذي أصيب بطلق في وجههفقد على أثره عينه ولازال في العناية المركزة بين الحياة والموت .. واعتقلوا 30 طالب بصورة عشوائية بعد أن أهانوهم وسحلوهم في أرض الكلية

واشار الى ان ماحدث يؤكدانه لا حقوق إنسان في مصر ولا وجود لحرية التعبير عن الرأي ولا مكان في الوطن إلا للمنتفعيين والمنافقين والمسبحيين بحمد الجنرالات هكذا قالت جحافلهم التي انتهكت حرم الجامعة مدججة بالسلاح!!

وشددت الحركة في بيانها على ان طلاب جامعة الإسكندرية يستعصون على الكسر أو الانكسار ولن يسمحوا لأرواحهم وأنفسهم بالركوع أو الخوف مضيفة: وكفاحنا مستمر ونضالنا لن يتوقف حتى يتحرر هذا الوطن ونعيش فيه جميعاً أحرار.

واختتم البيان :لازالت دماء عمرو خلاف وشريف عاطف اللذين قتلا على أرض حرم الجامعة تزيدنا ثورة .. وهتافات الحرية لزملاءنا في السجون تتردد في آذاننا لن نتوقف حتى آخر نفس في أعمارنا .. ونعدكم بثورة داخل الجامعة لن تستطيعوا ايقافها ولن يقتلها رصاصكم أو تعطلها قنابلكم

تمت القراءة 174مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE