أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > طلاب الإسكندرية يقضون بإعدام مبارك والعادلي في محاكمة شعبية.. وفض مظاهرات في عدة جامعات
إعلان

طلاب الإسكندرية يقضون بإعدام مبارك والعادلي في محاكمة شعبية.. وفض مظاهرات في عدة جامعات

اشتباكات قرب جامعة القاهرة بين أنصار الشرعية والشرطة – رويترز

الإسكندرية : محمد عطية (اللواء الدولية) و (رويترز)

نظم طلاب جامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، تظاهرات مناهضة لأحكام البراءة للرئيس الأسبق مبارك وباقي المتهمين في “محاكمة القرن”، وسط تشديدات أمنية بمحيط الكليات.

كما أقام طلاب كلية هندسة جامعة الإسكندرية، محاكمة شعبية داخل ساحة الكلية لمبارك والعادلي ومعاونيه، وحكموا عليهم جميعا بالإعدام، في محاكاة للمحاكمة القضائية، بينما ردد الطلاب هتافات تطالب بالقصاص العادل ومحاكمة المتورطين في قتل المتظاهرين السلميين.

فيما كثفت قوات أمن الانقلاب من تواجدها أمام كلية هندسة الأسكندرية تحسبا لإندلاع أعمال عنف أو شغب.

وقبل بداية العام الدراسي الجامعي، تعاقدت وزارة التعليم العالي مع شركة فالكون الخاصة للحراسة لتأمين بوابات 12 جامعة عقب مظاهرات وأعمال عنف شهدتها بعض الجامعات العام الماضي.

وفضت قوات أمن الانقلاب، اليوم، مظاهرة لطالبات جماعة الإخوان المسلمين في جامعة الأزهر بنات بمدينة نصر، فيما استمرت الدراسة بمعظم كليات الجامعة وسط إجراءات أمنية مشددة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، عن مصادر بجامعة الأزهر قولهم إن “الطالبات تجمعن أمام كليات الهندسة والدراسات الإنسانية والتجارة ورددن هتافات معادية للأمن ومنددة بحكم البراءة للرئيس الأسبق مبارك ووزير الداخلية الأسبق ومعاونيه ورفعن شعار رابعة”.

وأضافت مصادر أمنية بجامعة الأزهر أن بعض الطالبات أطلقن الألعاب النارية على قوات أمن الانقلاب، ما استدعى قوات أمن الانقلاب بالتعاون مع قوات أمن الانقلاب الإداري بالتدخل السريع لفض التظاهرة.

وقالت مؤسسة حرية الفكر والتعبير -المعنية برصد أوضاع الجامعات والحركات الطلابية- اليوم، إن قوات الشرطة أطلقت قنابل غاز مسيل للدموع وطلقات خرطوش لتفريق مسيرة طلابية أمام باب كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم.

وشهدت بعض الجامعات منذ بداية العام الدراسي الجديد، خاصة جامعتي الأزهر والقاهرة، تظاهرات من بعض الطلاب من أنصار الشرعية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، الأمر الذي كان يتطور في بعض الإحيان إلى مناوشات مع قوات أمن الانقلاب.

وفرضت قوات أمن الانقلاب بجامعة أسيوط، اليوم، كردونات حول بوابات الجامعة لمنع طلاب تظاهروا ضد أحكام البراءة للمتهمين في محاكمة القرن من الخروج إلى الشارع وتعطيل حركة المرور.

وقام أفراد الأمن الإداري بجامعة أسيوط بتفريق تظاهرة الطلاب وسط حالة من الكر والفر بين الطلاب وأمن الانقلاب.

 

تمت القراءة 125مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE