أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > طرد مقاتلي “القاعدة” من مدينة يمنية بعدما قتلوا 20 جنديا و “القاهرة” تدين !
إعلان

طرد مقاتلي “القاعدة” من مدينة يمنية بعدما قتلوا 20 جنديا و “القاهرة” تدين !

القاهرة ، عدن : محمد إسماعيل (اللواء الدولية) و (رويترز)

قال مسؤولون محليون وسكان إن مقاتلي تنظيم القاعدة سيطروا على عاصمة محافظة بجنوب اليمن في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة وقتلوا نحو 20 جنديا قبل أن يطردهم الجيش منها.

ووقعت الاشتباكات بعد ساعات من مقتل 137 شخصا في تفجير مسجدين بالعاصمة صنعاء في هجومين متزامنين أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنهما.

وقال مسؤولون وسكان إن مقاتلي تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أجبروا على الانسحاب في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة من مدينة الحوطة بعدما سيطروا عليها لعدة ساعات. وبعد ذلك دخل لواءان تابعان للجيش المدينة وهي عاصمة محافظة لحج.

ولم ترد تقارير عن سقوط قتلى في صفوف المتشددين.

وتقع الحوطة على بعد 30 كيلومترا فقط عن مدينة عدن التي يباشر منها الرئيس عبد ربه منصور هادي عمله بصفة مؤقتة منذ أن فر قبل أسبوعين من وضعه تحت الإقامة الجبرية في صنعاء من قبل جماعة الحوثي التي تسيطر على العاصمة.

7a85a87c-5eeb-4bf5-81eb-e5cfea559b67

وزير خارجية الانقلاب المصرى

وتعم الاضطرابات اليمن منذ أن تقدم الحوثيون العام الماضي من معقلهم في الشمال مما قوض الأمن الداخلي الهش في البلاد وخلف فراغا أكبر يستغله تنظيم القاعدة. وقصفت طائرات مجهولة قصر الرئاسة في عدن خلال اليومين الماضيين.

وتعتبر الدول الغربية وجيران اليمن الخليجيون تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أخطر أفرع القاعدة منذ أن سعى التنظيم لتفجير طائرات دولية وشن هجمات عبر الحدود على السعودية. وتشن واشنطن غارات بطائرات بلا طيار على المتشددين في اليمن.

و على جانب أخر أدانت خارجية الانقلاب فى مصر ، مساء الجمعة، حادث استهداف مسجدين في صنعاء، والذي أسفر عن مقتل وإصابة المئات من المدنيين.

وقالت خارجية الانقلاب ، في بيان اطلعت عليه “اللواء الدولية” ، إن مصر تقدم التعازي حكومة وشعبا لأسر الضحايا وتؤكد على “موقفها الثابت بإدانة أي أعمال إرهابية وإجرامية تستهدف المدنيين الأبرياء في كل مكان”.

وفجر أربعة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة أنفسهم مستهدفين المصلين داخل وخارج المسجدين المكتظين.

وأطلقت المستشفيات التي اكتظت بالقتلى والجرحى في صنعاء نداءات تدعو المواطنين للتبرع بالدم لإنقاذ العدد الكبير من المصابين.

وجددت الخارجية، في بيانها، التأكيد على “عالمية ظاهرة الإرهاب وضرورة تكاتف الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة تلك الظاهرة وإجتثاثها من جذورها والقضاء على هذه التنظيمات الظلامية التي تستهدف الأمن والاستقرار في العالم”.

 

تمت القراءة 70مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE