أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “ضنك” تدعو لمظاهرات 20 يناير ضد غلاء الأسعار وإهدار الكرامة
إعلان

“ضنك” تدعو لمظاهرات 20 يناير ضد غلاء الأسعار وإهدار الكرامة

 

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

دعت حركة “ضنك” جميع أطياف الشعب المصري، الذي عانى ومازال يعاني من غلاء الأسعار ورفع الدعم والحياة المعيشية الصعبة، دون الالتفات له ولمطالبه، ولاحتياجاته، إلى تظاهرات حاشدة في ربوع مصر يوم 20 يناير، رفضًا لما وصلت إليه أحوال البلاد من فقر، وظلم اجتماعي، وفساد، وارتفاع أسعار، وغيرها من مظاهر تردي الأوضاع المعيشية للمواطنين. 

وأكدت الحركة في بيان لها أن دعوتها للتظاهرات من أجل عودة كرامة المواطن التي باتت أرخص شيء في الوطن، وارتفاع الأسعار الجنوني الذي فاق إمكانات المواطنين، وغيرها من المشكلات التي يعانيها المواطن. 

وقالت: إيمانًا منا بأن الشعب المصري مازال لا يجد أحدًا يحنو عليه وإيمانًا بأن هناك طبقة في هذا الشعب المطحون تكاد تكون ألغيت من حسابات كثير من المسئولين أو تكاد تكون ألغيت من تفكيرهم فهم ليس لديهم علم بوجود تلك الفئة من المجتمع، قررت الحركة أن تعود كما بدأت صوتًَا لكل مواطن، وشعاع أمل لكل من ضاق به الحال. مازال الغلاء مستمر…  

مازلت العيشة كما هي لم يتغير شيء ولم نر الأفضل… ومازلت جيوب الشعب تنزف كل يوم والمواطن يصرخ ولا يجد من يسمعه”. 

وأكدت أن النظام مازال مستمرًا في إعلان حربه على الفقراء، ومحدودي الدخل، بزيادة أسعار الطاقة والكهرباء والمواد التموينية والتي سيتبعها قفزة في أسعار كل مستلزمات المعيشة والحياة، رفع الدعم عن كل المنتجات، مما سيحول حياة محدودي الدخل إلى جحيم، خطوة ليست جديدة نعيشها منذ سنوات مع أنظمة لطالما تضحى بالفقراء على مدار أكثر من ستين عامًا. 

وشددت على أن حجم التذمر والاستنكار لدى الناس ليس بخاف هذه الأيام على أحد، مشيرة إلى أن هذه الأزمة قد تترك آثارًا نفسية خطيرة على بعض النفوس التي تشعر بالمعاناة في تأمين المعيشة والوفاء بالاحتياجات الضرورية ومتطلبات من يعولون.

 

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE