أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > “صحفيون ضد الانقلاب” تدين اعتقال الزميل عصام الشرقاوي وزوجته
إعلان

“صحفيون ضد الانقلاب” تدين اعتقال الزميل عصام الشرقاوي وزوجته

 

الصحفي عصام الشرقاوي

 

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

ندد أحمد عبد العزيز الأمين العام لحركة “صحفيون ضد الانقلاب” باستمرار سلطات العسكر في اعتقال الصحفيين، والتي كان آخرها الزميل عصام الشرقاوي وزوجته، مؤكدًا أن الصحافة في مصر في ظلِّ سلطات الانقلاب العسكري تواجه تضييقًا ممنهجًا يستهدف النيل من استمرارها في نقل الحقيقة، وأن هذا الاستهداف الأسوأ في تاريخ الصحافة المصرية على مرِّ العصور.

وأضاف أن المعركة الآن بين الانقلاب والصحفيين على اختلاف انتماءاتهم، وأن الانقلاب العسكري يعتقد بأن إغلاق الصحف ومنع الكتاب هو مَن سيحفظ له سلطاته أقول له: “خاب ظنكم”، فالصحفيون مستمرون في فضح الانقلاب العسكري رغم المضايقات التي يواجهونها سواء من السلطات أو من النقابة التي لا تهتم إلا بالصحافة المؤيدة للانقلاب العسكري.

وتابع أن نقيب الصحفيين الحالي ضياء راشون له دور كبير في ما يحدث للصحفيين بسبب صمته المتكرر، وأن عدم وقوفه بجانب الصحفيين المستهدفين له مقابل من سلطة العسكر، والذي ربما يكون تعيينه في منصب قيادى بالأهرام هو الجائزة التي تنتظره.

وعن الدعوة التي دعت لها حركة “صحفيون ضد الانقلاب” قال عبد العزيز: “أدعو جميع الزملاء إلى المشاركة في تلك الوقفة أمام نقابة الصحفيين السبت المقبل؛ للتنديد بالتعسف التي يحدث ضد الصحفيين ورفضًا لموقف النقابة من تلك الأحداث، والتي قدَّمت تنازلات كبيرة للعسكر بحقِّ زملائنا الصحفيين، والتي لا يمكن السكوت عليها”.

تمت القراءة 452مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE