الرئيسية > أهم الأنباء > “صحفيون ضد الانقلاب العسكري” تدين اقتحام قوات أمن الانقلاب لمنزل ” العربي”
إعلان

“صحفيون ضد الانقلاب العسكري” تدين اقتحام قوات أمن الانقلاب لمنزل ” العربي”

جزء من حطام ما تعرض له منزل قطب العربى بمدينة أكتوبر”
القاهرة : اللواء الدولية

11831804_10206524663302776_7045099638876868339_n

بديوى و العربى و المفكر الدكتور عصام عبدالشافى فى أحد الفنادق بالدوحة

استنكرت حركة “صحفيون ضد الانقلاب العسكري” اقتحام الشرطة لمنزل الكاتب الصحفي الزميل قطب العربي الأمين العام المساعد السابق للمجلس الأعلى للصحافة ورئيس المرصد العربي لحرية الاعلام بمدينة السادس من إكتوبر (غرب الجيزة) أمس .
وتشير المعلومات التي توفرت لدي الحركة إلى قيام قوة من 5 أشخاص باقتحام المنزل ( وهو فيللا مستقلة بذاتها) وكسر بابه وبعثرة محتويات المنزل وسرقة بعض المتعلقات الشخصية والإستيلاء على بعض الكتب رغم أن صاحب المنزل “الزميل قطب العربى” مسافر للعمل بالخارج .
ويأتي هذا العمل الإجرامي الذى أقدمت عليه سلطات الانقلاب في سياق سلسلة من الإعتداءات على الصحفيين المصريين من قبل قوات أمن الانقلاب بهدف إخضاعهم تماما والقضاء على حرية الصحافة التي اكتسبها الصحفيون بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير .
وناشدت حركة “صحفيون ضد الانقلاب العسكري” كل أحرار العالم ودعاة حقوق الإنسان للتضامن مع الزميل الاستاذ قطب العربى ومع كل الصحفيين الأحرار والمهنيين في مصر في مواجهة عمليات البلطجة والعنف والإعتقال والقتل ومصادرة الحريات التي يمارسها الانقلابيون بحقهم ، ومناشدة المنظمات الدولية المهتمة بصيانة حقوق الإنسان حول العالم بوقفها و ضرورة الإفراج عن كل الصحفيين والمعتقليين .
و قال الكاتب الصحفى صلاح بديوى مؤسس ومنسق حركة صحفيون ضد الانقلاب العسكري لـ “اللواء الدولية” أن
الاستاذ قطب معنا بالصوت والصورة معنا بالدوحة ، حيث يعمل ، و يشارك فى الإحتفالات و الفعاليات التى نقمها و تعلم سلطات الانقلاب ذلك ، مستنكرا ترويع أهله و ذويه و الإعتداء على حقهم الدستورى و القانونى الذى كفله لهم القانون و الدستور .

وكان الكاتب الصحفى قطب العربى ، فور علمه بالواقعة التى دنس بها “رجال” أمن الانقلاب منزله ، قال العربى ، على صفحته على “الفيسبوك” .. ( قوات شرطة في زي مدني تداهم منزلي اليوم ..تكسر الباب وتبعثر المحتويات..وتستولي على بعض المتعلقات رغم أنهم يعرفون أنني مسافر خارج مصر ..اذا كان هدفكم ايصال رسالة تخويف لي فثقوا أن الرسالة وصلت الى العنوان الخاطئ ).

تمت القراءة 148مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE