أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > صحة الانقلاب : 155 حالة إشتباه تسمم غذائي بالمدينة الجامعية الأزهرية للطالبات بأسيوط
إعلان

صحة الانقلاب : 155 حالة إشتباه تسمم غذائي بالمدينة الجامعية الأزهرية للطالبات بأسيوط

الدكتور عبد الحي عزب رئيس جامعة الأزهر

 أسيوط : أحمد سعد (اللواء الدولية)

إحدى الطالبات المصابات بأعراض تسمم في المدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر بأسيوط

قالت وزارة صحة الانقلاب إن ١٥٥ طالبة بالمدينة الجامعية التابعة لفرع جامعة الأزهر بأسيوط أصيبوا بأعراض تسمم غذائي اليوم الخميس.

وأضافت الوزارة، في بيان لها اليوم، أن جميع الطالبات يعانين من أعراض التسمم وهي آلام بالمعدة وتلبك معوي، مشيرة إلى أنه تم نقل ٤٢حالة إلى مستشفى أسيوط العام، و٦٠ حالة إلى مستشفى الإيمان العام، و٤٣ حالة إلى مستشفى جامعة الأزهر، و١٠ حالات إلى مستشفيات جامعة اسيوط.

وقالت الوزارة إنه تم الدفع بفريق طبي مكون من 6 أطباء و6 من أعضاء هيئة التمريض من مديرية الشؤن الصحية بأسيوط إلى المدينة الجامعية، وعمل مستشفى ميداني لإيقاع الكشف الطبي على طالبات المدينة الجامعية بمحل إقامتهم.

وكان الدكتور عبد الحي عزب رئيس جامعة الأزهر قال إن الفحوصات الطبية بخصوص ما وصفه بـ”شائعة” إصابة عدد من طلاب الجامعة بفرع أسيوط تشير إلي إصابتهم بتلبك معوي وليس بتسمم، مشيرا إلي أن العدد تخطي حتي الآن 100 حالة.

وتابع “لن نقول تلبك معوي ولن نقول تسمم ولكن لو أثبتت التحقيقات أنه مجرد شائعة فلن يفلت مروجوها والمتورطون بها من العقاب الإداري والقضائي” ، لافتا  إلي أنه سبق وحذر من خطة “إخوانية” تدبر لجامعة الأزهر لتشيع بأن هناك تسمما وقد انطلقت اليوم من فرع الجامعة بمحافظة أسيوط بأن هناك تسمما بحيث تعم الشائعة كل المدن الجامعة.

وأوضح، أن تلك الشائعة هدفها إثارة القلق قبل ذكري ثورة 25 يناير، لافتا إلي أن نائبه لفرع أسيوط يتابع بنفسه ما يحدث.

تمت القراءة 332مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE