أتصل بنا
الرئيسية > مصر > شيحة ينفي تفاوض التحالف مع الانقلابيين ويتهم النور ببث الشائعات
إعلان

شيحة ينفي تفاوض التحالف مع الانقلابيين ويتهم النور ببث الشائعات

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

نفى إيهاب شيحة رئيس حزب الأصالة وعضو التحالف الوطني لدعم الشرعية ما تردد  مؤخرًا عن المبادرات المزعومة من  البعض حول تفاوض التحالف مع الانقلابيين.

وقال على قناة “الجزيرة مباشر مصر” إن سلطات الانقلاب تحاول بشتى الطرق تفكيك التحالف ومحاولة فصله عن الشارع وعن أبناء الشعب المصري، وإن التحالف يضم كيانات وليس أشخاص فنحن لن نخون دماء الشهداء ولن نعود إلى بيوتنا، إلا بعد تحقيق مطالبنا وكان سابقًا يقود هذه الشائعات بعض من الأحزاب المؤيدة للانقلاب، أما الآن فيقودها قادة حزب النور.

وأكد أن التحالف يتفاوض فقط مع كل القوى السياسية التي ترى رفض الحكم العسكري رفضًا تامًا وترى إقامة الدولة المدنية.

وتساءل حول تصريحات عدلي منصور لجريدة “الأهرام” فبخصوص الشق الأول منها: هل عدلي منصور منوط به إجراء مصالحات أو حوارات مع أحد؟ ووجه حديثه لقائد الانقلاب العسكري هل كانت لديك إرادة سياسية منذ اليوم الأول لانقلابك لمصالحة؟.. قطعًا لا.. وكيف تتحدث عن مصالحة وأنت أعلنت إن جماعه الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، وبعدها بشهر تعلن أنه لا توجد مصالحة معهم؟ على أي مصالحة تتحدث!!.

أما بخصوص الشق الثاني من التصريحات فكانت عن السيسي، وقال “إيهاب شيحة” عنها أن منصور كان صادقًا فيها؛ حيث إن عبد الفتاح السيسي غامر بحياته فعلاً في 30 يونيو و3 يوليو لأنه لو كانت هناك ثورة شعبية قادها وأيَّدها يوم 3 يوليو، لما كانت هذه مغامرة بالحياة، ولكن لأنه انقلاب عسكري فهو إقرار من عدلي منصور بأن ما حدث يوم 3 يوليو هو انقلاب عسكري؛ لذلك غامر بحياته لأنه يعلم أنه لولا هذا الانقلاب لتعرض للمحاكمة.

تمت القراءة 200مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE