أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > شهيد و أكثر من 20 جريحا في مواجهات قرب نابلس
إعلان

شهيد و أكثر من 20 جريحا في مواجهات قرب نابلس

أكدت مصادر طبية فلسطينية، استشهاد شاب وإصابة نحو 20 آخرين جراء المواجهات المستمرة على حاجزي “بيت فوريك” و”حوارة” العسكرييْن، قرب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الشاب إيهاب حنني (21 عاما)، ارتقى شهيداً عقب إصابته بعيار ناري في منطقة الصدر، خلال مشاركته في المواجهات التي اندلعت على الحاجز المقام على مدخل قرية “بيت فوريك” شرق نابلس.

شهيد و أكثر من 20 جريحا في مواجهات قرب نابلس

شهيد و أكثر من 20 جريحا في مواجهات قرب نابلس

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جرّاء اعتداءات الاحتلال منذ بداية شهر تشرين أول (أكتوبر) الجاري، إلى 37 شهيدا.
من جانبه، أوضح الناشط الإعلامي علاء حنني خلال حديث لـ “قدس برس”، أن نحو 9 شبان من “بيت فوريك” أصيبوا بالرصاص الحي في المواجهات المستمر على مدخل البلدة منذ ظهر اليوم، مشيراً إلى أن جميع الإصابات نُقلت إلى مشافي مدينة نابلس لتلقي العلاج.
كما شهد حاجز “حوارة” جنوب نابلس، مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي والمطاطي تجاه الشبان الذين أعلنت مصادر طبية عن إصابة أكثر من عشرة منهم بالرصاص الحي، بالإضافة إلى عدة إصابات بالرصاص المطاطي.
وكانت المواجهات قرب نابلس، قد أعقبت مسيرة انطلقت بعد صلاة الجمعة بدعوة من حركة المقاومة الإسلامية “حماس” من أحد مساجد المدينة، حيث جاب المشاركون فيها الشوارع مردّدين الهتافات الداعية لمواصلة انتفاضة القدس، والرّد على جرائم جيش الاحتلال ومستوطنيه.
وأفاد مراسل “قدس برس” في نابلس، بأن المسيرة توجهّت لاحقا إلى منزل الأسير كرم المصري الذي سلّم الاحتلال ذويه أمس الخميس إخطارا بهدم منزلهه، وأمهلتهم 48 ساعة للاعتراض على القرار الإسرائيلي.
تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال اتهم الأسير المصري وأربعة آخرين من مدينة نابلس بالانتماء لخلية تابعة لحركة “حماس”، والمشاركة في تنفيذ عملية إطلاق نار شرق المدينة في الأول من شهر تشرين أول (أكتوبر) الجاري، والتي أسفرت عن مقتل ضابط في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وزوجته وإصابة آخرين.

تمت القراءة 85مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE