أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > شكري لمبعوث الأمريكي : مستعدون لرفع كفاءة الحكومة العراقية
إعلان

شكري لمبعوث الأمريكي : مستعدون لرفع كفاءة الحكومة العراقية

 

وزير خارجية الانقلاب سامح شكري

القاهرة : وكالات الأنباء

قال المتحدث باسم وزارة خارجية الانقلاب اليوم، إن لقاء وزير خارجية الانقلاب سامح شكري بالمبعوث الرئاسي الأمريكي لمواجهة تنظيم “داعش” تطرق إلى أهمية العمل على دعم الحكومة العراقية وأضاف السفير بدر عبد العاطي، في بيان رسمي أن مصر مستعدة لتوفير الإمكانيات لرفع كفاءة الحكومة العراقية .

والتقى سامح شكري وزير خارجية الانقلاب اليوم، الجنرال جون آلن المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص بشؤون التحالف الدولي لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، في إطار الجولة التي يقوم بها جون آلن في المنطقة وتشمل الأردن وتركيا. وقال شكري خلال اللقاء إن الرؤية المصرية لمكافحة الإرهاب تتركز على “تجفيف منابع تمويل جميع التنظيمات الإرهابية في كل أنحاء المنطقة بما فيها ليبيا”، إلي جانب الوسائل الأمنية والعسكرية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة خارجية الانقلاب ، أن الجنرال “آلن” أكد خلال اللقاء علي أهمية الدور المصري في مواجهة الأفكار التكفيرية ونشر قيم الإسلام المعتدل من خلال دور الأزهر الشريف، إلى جانب المساهمة في بناء قدرات الحكومة العراقية. كما تناول اللقاء الثنائي قضية المقاتلين الأجانب المنخرطين في صفوف التنظيمات “الإرهابية” ومن بينها تنظيم الدولة الإسلامية داعش، وسبل تضافر الجهود الدولية والإقليمية لتمكين الحكومة المركزية العراقية من أداء مهامها.

وكانت عناصر متشددة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” سيطرت على مناطق كبيرة من العراق وسوريا منذ يونيو الماضي. وسعت الولايات المتحدة إلى تشكيل تحالف يضم دولا عربية لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”، وطالب الرئيس الأمريكي الذي أمر بتوجيه ضربات جوية على مدى أسابيع لوقف تقدم الدولة الإسلامية في العراق، دول الخليج العربية بالتفكير في القيام بعمل عسكري أيضا.

تمت القراءة 149مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE