أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > شرطة الاحتلال الصهيوني تمدد فترة اقتحامات المستوطنين الصباحية ساعة
إعلان

شرطة الاحتلال الصهيوني تمدد فترة اقتحامات المستوطنين الصباحية ساعة

شرطة الاحتلال تمدد فترة اقتحامات المستوطنين الصباحية ساعة

شرطة الاحتلال تمدد فترة اقتحامات المستوطنين الصباحية ساعة

القدس المحتلة : قدس برس
أبلغت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الأحد، دائرة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس، عن زيادةِ ساعةٍ واحدة لجولة الاقتحامات الصباحية للمستوطنين اليهود.
وذكرت دائرة الأوقاف في بيان لها، على لسان مديرها الشيخ عزام الخطيب أنها ترفض بشدّة هذا البلاغ، معتبرة أنه فرض لواقع جديد، ورضوخ لليمين المتطرف الذي يحاول جاهداً، زعزعة الأوضاع في المسجد الأقصى.
وأضاف أن الحكومة الإسرائيلية وأذرعها الأمنية تتحمل عواقب ما قد ينتج عن هذا البلاغ من استفزازات واقتحامات.
واعتبر الخطيب أن هذا “اعتداء على وصاية الملك عبدالله الثاني التي سندافع عنها بكل ما أوتينا من قوة، وأن محاولة إسرائيل بالعمل على تطبيق التقسيم الزماني والمكاني ستفشل باذن الله”.
وقال إن هذا البلاغ يعبّر عن “سوء نوايا إسرائيل” في محاولة تطبيق التقسيم الزماني والمكاني، كما اعتبر بأن هذا القرار تصعيد خطير بحق المسجد الأقصى المبارك ولا بد من وقفه.
يُشار إلى أن اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى تتم من خلال فترتين، الأولى صباحية من الساعة السابعة والنصف وحتى العاشرة، أما الثانية مسائية، فتبدأ ما بعد الانتهاء من صلاة الظهر أي من الساعة الـ12:30 وحتى الواحدة والنصف بتوقيت القدس المحتلة.
ويتم خلال الفترة الصباحية في – العادة – باقتحام النسبة الأكبر من المستوطنين، أما الفترة المسائية فيكون عدد المستوطنين فيها أقل.
ووفقاً لما رصدته “قدس برس”، فإن 3 آلاف إسرائيلي قد اقتحموا المسجد الأقصى المبارك خلال شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي، مسجّلاً أعلى الشهور من حيث أعداد المُقتحمين اليهود.

تمت القراءة 30مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE