أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > شرطة الاحتلال الصهيوني تسمح للفلسطينيين بصلاة الجمعة في الأقصى دون شرط السن
إعلان

شرطة الاحتلال الصهيوني تسمح للفلسطينيين بصلاة الجمعة في الأقصى دون شرط السن

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

أكدت شرطة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة أنها لن تفرض قيودًا عمريّة على وصول المصلين إلى المسجد الأقصى ، لأداء صلاة الجمعة ، للمرة الأولى منذ أكثر من شهر. 

شرطة الاحتلال الصهيوني تسمح للفلسطينيين بصلاة الجمعة في الأقصى دون شرط السن

شرطة الاحتلال الصهيوني تسمح للفلسطينيين بصلاة الجمعة في الأقصى دون شرط السن

وذكرت وكالة الأناضول أن المتحدثة باسم شرطة الاحتلال “لوبا السمري” قالت ” السلطات الإسرائيلية ، لن تفرض قيودًا عمرية على وصول المصلين إلى المسجد الأقصى اليوم الجمعة”. 

ويمكن بذلك للمصلين من القدس الشرقية والقرى والمدن العربية في الداخل المحتل ، الصلاة في المسجد الأقصى دون قيود ، فيما لا يشمل هذا الإجراء ، المصلين من الضفة الغربية وقطاع غزة ، الذين يتعين عليهم الحصول على تصاريح خاصة من جيش الاحتلال في حال أرادوا الوصول إلى القدس. 

ويأتي هذا القرار ، بعد يوم واحد من اجتماعٍ عقده رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” مع وزير الخارجية الأميركي “جون كيري”، في العاصمة الألمانية “برلين”.  

وكانت شرطة الاحتلال قد منعت خلال الأسابيع الماضية الفلسطينيين دون سن 40 عامًا ، من الوصول إلى المسجد الأقصى ، لأداء الصلاة ، ما اضطر المئات للصلاة في الشوارع القريبة من المسجد. 

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال منذ بداية شهر أكتوبر الجاري ، وذلك بسبب إصرار يهود متشددين على اقتحام المسجد الأقصى تحت حراسة شرطة الاحتلال.

تمت القراءة 128مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE