أتصل بنا
الرئيسية > أخبار الفن > شاهد .. “نقرة ودحديرة” أول مسلسل رمضاني للفنان “شومان” على “مكملين”
إعلان

شاهد .. “نقرة ودحديرة” أول مسلسل رمضاني للفنان “شومان” على “مكملين”

شاهد .. “نقرة ودحديرة” أول مسلسل رمضاني للفنان “شومان” على “مكملين”

القاهرة : سوزان حسن (اللواء الدولية)
تبث قناة “مكملين” الفضائية، خلال  شهر رمضان المقبل،  حلقات مسلسل “سيت كوم.. نقرة ودحديرة” للفنان محمد شومان وعدد من الفنانين الشبان، بعد أن حصلت على حق البث الحصري للمسلسل الجديد.
«نقرة ودحديرة».. من إنتاج شركة (A to Z) لصاحبها الإعلامي أحمد زين وإخرج أحمد أبو الفتوح، و يعد أول الأعمال الدرامية لـ “شومان” عقب هجرته من مصر قبل عامين، وتراهن الشركة المنتجة وفريق العمل على محتوى المسلسل الذي يدور في 30 حلقة ويعد دراما اجتماعية سياسية في قالب كوميدي ساخر.
من جهته، قال المدير العام لقناة “مكملين” الفضائية، أحمد الشناف، إن “القناة كانت حريصة على إثراء شاشتها بعمل درامي مميز في رمضان، وذلك إيمانا منها بأهمية الدور الدرامي والفني على المجتمع المصري، خاصة وأن المسلسل بُذل فيه مجهود كبير سواء على مستوى المضمون أو الصورة أو التمثيل، بالإضافة إلى اشتباكه مع أهم الأحداث التي يمر بها البيت المصري على المستوى السياسي أو الاجتماعي خلال تلك الفترة”.
واعتبر الشناف “التجربة جديرة بالاهتمام، كما أنها كشفت عن مواهب شابة جديدة، وزاد رونقها بطولة الفنان محمد شومان، بالإضافة لطاقم متميز من الممثلين مثل الفنان أيمن الباجوري وغيره من فريق التمثيل”.
قصة المسلسل
قصة المسلسل  تدور حول أسرة مصرية بسيطة الحال تسكن إحدى المناطق الشعبية، ليس لها اهتمام كبير بالشأن العام، تعيش كمعظم الأسر المصرية على أمل الستر وضربة الحظ التي قد تتيحها لهم الظروف الصعبة التي يكافحون فيها من أجل البقاء.
وما بين الأب ضعيف الشخصية، والأم المؤيدة للحكومة ونظام الانقلاب، والابن الشاب الثوري، والخال الانتهازي، تدور أحداث الحلقات الثلاثين في قالب كوميدي اجتماعي- سياسي ساخر، راصدة الموضوعات والأحداث السياسية والاجتماعية الجارية، ووعود الحكومة والنظام الحاكم، بدءا بجهاز “الكفتة” الذي أعلن عنه الجيش ثم مشروع المليون وحدة سكنية، وقناة السويس الجديدة.. وغيرها من فناكيش السيسي.
ومن ناحيته، قال مخرج المسلسل، أحمد أبو الفتوح: “تلك النوعية من الأعمال الدرامية ليست جديدة، بل تم إنتاجها كثيرا خلال الحقب الزمنية المختلفة سواء في عهد عبد الناصر أو السادات أو حتى مبارك، في حين أن هامش الحرية ذاك الذي كان متاحاً من قبل أصبح معدوما الآن، وبدا بوضوح أن السلطة الحاكمة الآن تتحكم في كل منتج فني أو إعلامي عن مصر، سواء بالتوجيه المباشر، أو الإنتاج، أو حتى بالتضييق على كل من يحاول تقديم أي عمل مختلف يحمل نقدا بناء لما يحدث الآن، أو حتى ينقل الواقع المؤلم الذي يعيشه كثير من المصريين”.
الإنتاج والبطولة
مسلسل “نقرة ودحديرة” من إنتاج شركة (A to Z)، ويشارك في بطولته إلهام عبد الله، وأيمن الباجوري، وعمرو ممدوح، بالإضافة لمجموعة من الوجوه الجديدة تضم (عبد الرحمن الشافعي، محمود خزبك، محمد السعداوي، إسلام عاصي، عبد الله المصري، عرفات محمد، عبد الله الحايس، تامر عبد الشافي، أشرف الونش، وليد عز، علي رزق، وائل نبوي، محمد عبد اللطيف، يوسف راضي، مسعود ناجي، أحمد الرصد، والطفل محمد أحمد فؤاد).
وكتب المسلسل ورشة ضمت مجموعة من الكتّاب الشباب هم (أحمد أمين، أبو المكارم محمود، ياسر محفوظ، أدهم عثمان، ونهى صابر)، وشارك في الكتابة كذلك مريم أنطانيوس، فدوى الشاذلي، ومحمد صبري، بالإضافة إلى الشاعر أحمد عثمان الذي كتب الأغاني التي تم تأديتها داخل الحلقات)، وأشرف على السيناريو ورسم الشخصيات كل من “أحمد زين” و”مصطفى عزب”.
أبرز التحديثات
وقال الفنان محمد شومان في تصريحات صحفية إن أبرز التحديات التي واجهت إنتاج المسلسل هو وجود وجوه يمثلون لأول مرة وهو ما شكل صعوبة كبيرة في التدريب ثم الوقوف أمام الكاميرات، إلى جانب تصوير المسلسل خارج مصر، وهو ما شكل أيضا صعوبة في تدبير وتوفير أدوات التصوير، وزيادة في تكلفة الإنتاج.
وأردف: “الظروف لم تسمح لنا أن نقدم أفضل ما عندنا، لكني أتوقع مستقبلاً فنيًا مميزًا لكل من شارك في المسلسل سواء على مستوى التمثيل أو الإنتاج”، مؤكدًا أن المسلسل شاركت فيه وجوه مبشرة بالخير وسيكون لهم شأن فني في القريب العاجل.
وأوضح شومان أن هناك وجوها بالمسلسل شاركت في أعمال فنية سابقة في مصر مثل أيمن الباجوري، وجدو، ومحمد عبد اللطيف، قائلا: “نعم ليسوا محترفين لكن لديهم خبرة لا بأس بها”.
ودعا شومان القادرين من أصحاب المال والأعمال في الخارج إلى ضرورة الاهتمام والتركيز على إنتاج أعمال فنية هادفة خلال الفترة القادمة، مؤكدا أن الفن جزء لا يتجزأ من الصراع، و”الدراما هي الصراع” – بحسب تعبيره.

تمت القراءة 3مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE