الرئيسية > أهم الأنباء > شاهد.. بعد حصوله على صفر.. “نداء مصر” يعلن انسحابه من الانتخابات
إعلان

شاهد.. بعد حصوله على صفر.. “نداء مصر” يعلن انسحابه من الانتخابات

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)

أعلن ائتلاف نداء مصر، انسحابه نهائيًا من المرحلة الثانية لانتخابات برلمان الدم، وتقديم طعن على نتائج المرحلة الأولى بالصعيد والجيزة.

 شاهد.. بعد حصوله على صفر.. "نداء مصر" يعلن انسحابه من الانتخابات

شاهد.. بعد حصوله على صفر.. “نداء مصر” يعلن انسحابه من الانتخابات

وقالت وفاء عكة، عضو المجلس الرئاسي للائتلاف، في تصريحات صحفية: إن النتائج المعلنة للمرحلة الأولى “مخالفة لما رأت أعين مندوبي نداء مصر أثناء فرز الأصوات”، مشيرة إلى وقوع العديد من التجاوزات خاصة في محافظات الجيزة والصعيد.

وأضافت أن “نداء مصر” لديه تحفظات كثيرة على  العملية الانتخابية المرحلة الأولى، وتقدم، اليوم السبت، بطعن للمحكمة الإدارية العليا على نتائجها، مطالبا بوقف الانتخابات وإعادتها في الجيزة والصعيد، مؤكدة أن قرار الانسحاب من المرحلة الثانية لانتخابات “النواب” نهائي، ولا رجعة فيه.

وتم الإعلان عن تأسيس ائتلاف “نداء مصر” يوم السبت 27 ديسمبر 2014  بأحد فنادق الجيزة وكان يضم 10 أحزاب صغيرة وعدة حركات أخرى، ويتولى طارق زيدان، رئيس حزب الثورة المصرية و صاحب إحدى شركات الدعاية والإعلان، المنسق العام للائتلاف، وهو أحد من شاركوا في ثورة يناير، ولكن شباب الثورة كانوا يتهمونه بالعمالة لصالح المجلس العسكري وتم  منعه مرات كثيرة من دخول ميدان التحرير.

فشل الائتلاف في الفوز بأي مقعد، سواء في القوائم أو الفردي في انتخابات برلمان الدم، حيث فازت قائمة “في حب مصر” المدعومة أمنيًا بكل مقاعد القوائم في المرحلة الأولى وعددها 60 فيما يعيد حوالي 64 للمصريين الأحرار و 48 لحزب “مستقبل وطن” المدعوم أمنيًا أيضًا وحوالي 26 لحزب النور إضافة إلى آخرين ينتمون إلى حزب الوفد وفلول الحزب الوطني المنحل.

تمت القراءة 95مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE