أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > شاهد .. إبراهيم عيسى يقفز من سفينة الانقلاب : لا مصداقية للسيسي عند المِصْريين
إعلان

شاهد .. إبراهيم عيسى يقفز من سفينة الانقلاب : لا مصداقية للسيسي عند المِصْريين

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

بدأ إبراهيم عيسى، المذيع والكاتب الصحفي الموالي للانقلاب، في القفز من سفينة السيسي التي تغرق وقال إن السيسي بات بلا مصداقية عند المِصْريين.

جاء ذلك في سياق تعليق عيسى على المقاطعة الشعبية الواسعة وغير المسبوقة لانتخابات برلمان الدم وعزوف الجماهير عن المشاركة على الرغم من حث السيسي نفسه للمواطنين بالمشاركة والنزول في خطاب متلفز ظهر السبت الماضي.

يقول عيسى مساء الأحد 18 أكتوبر على قناة القاهرة والناس: “دعنا نكون أكثر وضوحا.. ونقول: لما الرئيس يخرج للحشد (الانتخابي) فلا يُحشد أحد.. هذا معناه أن ثمة شيء قد تغير”.

وأضاف: “هناك استطلاعات وتقديرات رأي في مِصْر لم تنشر كانت تقول إن الإقبال لن يتجاوز ما شهدناه اليوم.. لكن البعض كان يراهن على أن الرئيس إن خطب حمَّس الناس، ودفعهم بحماسهم له، ومحبتهم له، إلى النزول للشارع كي ينتخبوا.. لكن الناس التفتوا إلى الكلام الذي قيل خلال الستة عشر شهرا الماضية، الذي سكتت الرئاسة عنه”.

وتابع: “كل مؤسسات الدولة شاركت في مناحة: “اتركوا الرئيس يعمل”، وكل مؤسسات الدولة شاركت في الدعوة لتعديل الدستور، وكانت راضية عنها ، وكانت دافعة ومحمسة لتلك الأصوات التي خرجت تدعو إلى تعديل الدستور.. فلما أدركت -في اللحظة الأخيرة- أن هذا سيفجر البلد ارتضت السكوت”.

ويفسر هذا العزوف الجماهيري بقوله: “لما تقعد 16 شهرًا تقريبًا تقول للناس إن البرلمان ليس له قيمة، وإن المفروض أن يؤيد الرئيس، وألا يعطل الرئيس، وأن يعطي صلاحيات للرئيس، وأن يعمل اللي عاوزه الرئيس.. وسيبوا الرئيس تتصرف.. والقوائم تطلع للرئيس، والناس تطلع لتؤيد الرئيس.. طيب مجلس شعب إيه ينتخبه الشعب.. هينتخب مجلسا للمصفقين؟ وصراع انتخابي إيه، ولا معركة سياسية إيه سوف يحسمها الشعب، إذا تنافس الناس في المبايعة؟”.

وتساءل: “أي سياسة تتحدثون عنها.. أنتم فرغتم مصر من السياسة، فكانت المحصلة اليوم أن المصريين أبدوا هذا الامتعاض الواضح من العملية كلها، وما نزلوش”.

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE