أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > سي بي إس نيوز: “فهمي” ربما يلي “الشامي” في الإفراج الصحي
إعلان

سي بي إس نيوز: “فهمي” ربما يلي “الشامي” في الإفراج الصحي

 

القاهرة : محمد عبدالمنعم (اللواء الدولية)

اهتمت شبكة “سي بي إس نيوز” الإخبارية الأمريكية بإطلاق سراح عبد الله الشامي مراسل فضائية الجزيرة الإخبارية أمس مشيرة إلى حالة الضعف والنحافة التي ظهر عليها بعدما كان شابا سمينا.

وتحدثت عن استقبال الشامي أمام قسم أول مدينة نصر من خلال والدته وزوجته وإخوته فضلا عن بعض المصريين الذين احتفوا بخروجه بعد 10 أشهر من الحبس بدون توجيه أية اتهامات له.

وأكد الشامي فور خروجه أنه انتصر في إشارة منه إلى نجاح الإضراب عن الطعام الذي دخل فيه منذ أشهر في إجبار السلطات المصرية على إطلاق سراحه في النهاية لأسباب صحية.

وتناولت الشبكة تصريحات لمحمد فهمي مدير مكتب الجزيرة الإنجليزية المعتقل منذ ديسمبر الماضي والتي توقع فيها خروجه بعدما أفرجت السلطات عن الشامي نظرا لكونه هو الآخر مصابا في كتفه وتدهورت حالته الصحية منذ اعتقاله.

وأبرزت تصريحات لـ”بيتر جريست” الصحفي الأسترالي المعتقل مع صحفيي الجزيرة بتهم تتعلق بالإرهاب في أول قضية من هذا النوع يحاكم فيها صحفيين في مصر والتي وصف فيها الاتهامات الموجهة إليه وزملائه بالنكتة الكبيرة.

وأشارت الشبكة إلى أن القضية أثارت استياء الصحفيين والجماعات الحقوقية الذين اتهموا النيابة بأنها مسيسة وتعمل على تقويض حرية التعبير في مصر.

واعتبرت أن القضية تعكس حالة التوتر بين السلطات المصرية وشبكة الجزيرة التي تتهمها السلطات بدعم الإخوان المسلمين وهي الاتهامات التي نفتها الجزيرة فضلا عن الاتهامات الموجهة لصحفييها.

تمت القراءة 208مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE