أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “سياسيون قطريون” يصفون رفض “سلطات الانقلاب” مبادرة قطر للمصالحة مع الإخوان بالغباء الذى سيقضى على السيسي
إعلان

“سياسيون قطريون” يصفون رفض “سلطات الانقلاب” مبادرة قطر للمصالحة مع الإخوان بالغباء الذى سيقضى على السيسي

 أمير قطر و السيسي

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية) و (شبكة رصد)

واجهت القاهرة تصريحات وزير الخارجية القطري، بشأن استعداد بلاده للوساطة بين النظام الحالي في مصر والإخوان لتحقيق استقرار مصر، بالرفض القاطع، الأمر الذي اعتبره عدد من السياسيين القطريين أمرا لا يبالي بمصلحة البلاد، معتبرين إلى أن السيسي يعجل بنهايته ونهاية النظام العسكري، مع استمرار الأزمة.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية بحكومة محلب، فى تصريح مساء السبت، تصريحات وزير الخارجية القطري غير مقبولة، وتفتئت على أحكام القضاء المصري وقرارات الحكومة المصرية وإقرار جموع الشعب المصري بأن تنظيم الإخوان إرهابي، وليس هناك مجال للتفاوض أو القبول بوساطة خارجية للحوار معه.

الدكتور محمد مختار الشنقيطي

وأوضح أن موقف مصر وقوانينها حسموا ملف قضية الإخوان، باعتبارها جماعة ترعى الإرهاب في البلاد، ولا مجال للمصالحة معها، متابعًا: “الحديث في هذا الأمر مضيعة للوقت، ومصر أمامها الكثير لتنجزه ولن ننجرف لمثل هذه الدعوات”.

من جانبه، أكد الدكتور محمد مختار الشنقيطي، أستاذ الأخلاق السياسية بكلية قطر للدراسات الإسلامية، أن رفض مبادرة المصالحة التي طرحتها قطر أمر متوقع من السيسي، ففي نهاية الأمر سيكون هو الخاسر وليس قطر.

وأضاف الشنقيطي، في تصريح لـ”رصد”: “السيسي لا يدرك أن استمراره في العناد سيضر بمصلحة نظامه العسكري في المقام الأول، فهو يراهن على الزمن رغم أن استمرار الأزمة سيعجل بنهايته”.

وتابع أستاذ الأخلاق السياسية: “إن استمرار العمل الثوري وغباء السيسي سينقذ الثورة المصرية من الانقلاب العسكري، وعاجلا أم آجلا سيجد السيسي نفسه أمام مأزق لن يكون سهلا الخروج منه”.

الدكتور جاسم سلطان المفكر الإسلامي القطري

أما الدكتور جاسم سلطان المفكر الإسلامي القطري، فيقول: “إنه كلما طال الزمن ف

ي رفض النظام السيسي للمصالحة، كثرت العواقب الوخيمة على الجميع، وعلى رأسهم السيسي نفسه”.

وقال سلطان في تصريح لـ”رصد”: “مصر تحتاج إلى حل عاقل لينقذ البلاد جميعها فالعداء والتثبت بنظرية “أنا أو هم” سيهلك الجميع فالوطن مكان للكل وليس لفصيل واحد”.

تمت القراءة 205مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE